الأحد، 07 يوليو 2024

09:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طلعت عبد القوي: تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصيات الحوار الوطني أمر بالغ الأهمية

الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو مجلس النواب وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني

الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو مجلس النواب وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني

مصعب فرج

كشف الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني يعد أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق الأهداف المرجوة من الحوار.

 125 توصية شملت جميع المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية 

وأوضح عبد القوي في تصريحات لـ"الجمهور"، أن الحوار الوطني أسفر عن حوالي 125 توصية شملت جميع المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية في مرحلته الأولى.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن من بين هذه التوصيات، هناك 97 توصية تتعلق بالمحور الاقتصادي، هذه التوصيات تم تسليمها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال إفطار الأسرة المصرية، وهي تتناول مجموعة من السياسات والإجراءات التي تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد وتعزيز النمو والتنمية المستدامة.

خطوات أولية لضمان تفعيل هذه التوصيات

وفيما يتعلق بتنفيذ هذه التوصيات، أكد عبد القوي، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، قد اتخذ خطوات أولية لضمان تفعيل هذه التوصيات، حيث قام بتشكيل لجنة تنسيقية تضم أعضاء من مجلس أمناء الحوار الوطني وممثلين عن الحكومة، بهدف متابعة وتنفيذ توصيات الحوار الوطني، مضيفًا أن هذه اللجنة ستبدأ عملها فور حلف الحكومة الجديدة لليمين الدستورية.

وشدد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على أن تفعيل توصيات الحوار الوطني يتطلب تعاونًا وتنسيقًا وثيقين بين مختلف الجهات الحكومية ومجلس أمناء الحوار الوطني، معربًا عن تفاؤله بأن الحكومة الجديدة ستكون قادرة على تحقيق تقدم ملموس في تنفيذ هذه التوصيات، مما سيسهم في تحسين الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

كما أشار عبد القوي، إلى أن تفعيل توصيات الحوار الوطني ليس فقط مسؤولية الحكومة الجديدة، بل هو واجب وطني يتطلب مشاركة جميع الجهات المعنية والمواطنين لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة التي تلبي تطلعات وآمال الشعب المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية