السبت، 06 يوليو 2024

01:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير عابر للحكومات، هل يرحل مختار جمعة بعد 11 عاما على كرسي وزارة الأوقاف؟

مختار جمعة

مختار جمعة

محمد الأزهري

بعد 11 سنة متواصلة على كرسي وزارة الأوقاف، فى 15 يوليو أدى القسم أمام الرئيس الأسبق عدلي منصور، ضمن حكومة حازم الببلاوي المسماة وقتها حكومة الـ100 يوم، لتبدأ رحلة محمد مختار جمعة مع منصب الوزير.

رحلة الـ100 يوم تخطت 100 شهر

رحلة مختار جمعة، وزير الأوقاف، بدأت بترشيح من إدارة فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، لشغل المنصب مؤقتا ضمن حكومة عمرها 100 يوم.

5 حكومات في 11 عاما

تطوق القادم من بعيد إلى المنصب الكبير، ملئه الطموح والفرصة القدرية التي تخطت المقاييس التقليدية وتحولت إلى تشبث، ومساعي تخطت المراحل ومدت في عمر وزير الحكومات المتعاقبة 11 عاما.

نجاحات شخصية وإخفاقات وزارية

ركز وزير الخمس حكومات والتي فاقت الـ10 سنوات، في تقديم جهوده الشخصية عبر ملفات كرس استعراضها المرة والمرات عبر الإعلام، لتقديم نفسه كبديل لنفسه في كل مرة.

الطيور المهاجرة في الـ11 سنة مختار جمعة

الرجل الذي قدم من الجمعية الشرعية إلى كرسى الوزارة، قرن فترة قيادته للدعوة في مصر بتذويب الجميع تحت شعار واحد، رغبة في صناعة نخبة عصره، واكبها هروب النخبة الدعوية من الوزارة ما بين عدم ملائمة الظروف وصولا إلى الفصل، لتطال قراراته الداعية الشهير أحمد تركي الذي فشل الإخوان في احتوائه أو إبعاده من مسجد النور بالعباسية، لينهي مشواره بالفصل الإداري الذي نقضه القضاء وأعاده للوظيفة، وكذلك الدعاة المشاهير الشحات العزازي وسيد عبدالباري ومشاهير الدعاة خرجوا من وزارتهم بضغوط.

رجوح رحيل وزير الخطاب الموحد

رحيل وزير الخطبة الموحدة ومشروع الخطبة المكتوبة مرجح حسب تصريحات أبرزها تأكيد النائب والكاتب مصطفى بكري برحيل أحد أقدم الوزراء، وهو الأمر الذي يفتح باب التساؤل حول مصير طيور الدعوة المهاجرة، خاصة بعد محاولاته لتكوين نخبة بديلة صنعها على عينه، وخلع عليها الكثير من الألقاب التي أكل بعضها البعض ومعها تلاشي دعاة القاهرة الجديدة ومدينتي، وسط تغريد نخبة “زقزوق” عبر المنابر والنوافذ الإعلامية.

هجرة الدعاة للمنابر ما بين الفصل والتحويل والهروب

القامة الدعوية الدكتور أشرف مكاوي فصل من الأوقاف، ولحق به الشاب المفوه محمد عبدالمعز، وتم إبعاد الداعية الشهير محمد أبو بكر، وعبدالله السعدي فصل، وعبدالله رشدي، ومحمود عطا عوقب، والكثير في ربوع مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.