السبت، 05 أكتوبر 2024

04:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أين ذهبت أموال أجهزة الأمن الإسرائيلي؟

جندي إسرائيلي - أرشيفية

جندي إسرائيلي - أرشيفية

محمد الأزهري

A A

على الرغم من مرور أكثر من 7 أشهر على ما قامت به حركة المقاومة الفلسطينية حماس يوم 7 أكتوبر الماضي، إلا أن أي مسئول إسرائيلي لم يستطع الإجابة على تساؤل في غاية البساطة، كيف فعلت حماس هذا وكيف حققت المفاجأة الكاملة بهذه السهولة.. وأين كانت أجهزة الأمن الإسرائيلية على اختلاف تخصصاتها ومهامها؟

الإجابة التي لا يريد أحد في إسرائيل الإفصاح عنها هي أن تلك الأجهزة فشلت هكذا بكل بساطة، إن هذه الإجابة تقودنا إلى سؤال آخر، هل هذا الفشل يرجع إلى عدم توافر الإمكانيات والقدرات البشرية والمادية لدى تلك الأجهزة المسئولة عن تأمين أرواح المواطنين الإسرائيليين؟ بالطبع لا.

لدى تلك الأجهزة كافة القدرات والإمكانيات التي لا تتوافر لدى كثير من دول العالم خاصة الإمكانيات المالية، إن هذه الأجهزة تحصل سنوياً على حوالي 10 مليار شيكل (حوالى 3 مليار دولار ) ولديها أعقد وأكثر المعدات الفنية تقدماً على مستوى العالم، ورغم ذلك فإنها فشلت في التنبؤ بما يضمره لها مجموعة من الفلسطينيين لا يمتلكون 1% مما لدى إسرائيل. 

إنه الفشل الذريع، إنه الإهدار الأحمق لأموال «المواطنين الإسرائيليين الكادحين»، والأسوأ من ذلك هو إهدار الأرواح بريئة سلمت أمرها إلى قيادة أقل ما يمكن وصفها به هو أنها غير جديرة بالثقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search