السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب بالبرلمان يسأل: كيف لشقة أن تستهلك كهرباء بـ 17 ألف جنيه؟

المهندس  إيهاب منصور

المهندس إيهاب منصور

محمد ممدوح

A A

تقدم المهندس  إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن الفواتير المرتفعة للكهرباء فى بعض مناطق الجيزة.


وأشار منصور، إلى المبالغة الكبيرة في تقدير رسوم الممارسات، والتي وصلت إلي 17 ألف جنيه لوحدة سكنية مساحتها 140 متر تقع فى نطاق محافظة الجيزة، وتقدم أصحاب الوحدات بطلبات لتركيب عدادات من عام 2020، ولم يتم الرد عليهم حتى تاريخه بسبب مخاطبات بين الوزارات، لا ذنب للمواطن فيها.

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال طلب الإحاطة «رغم وجود رخصة للعقار وعقد للأرض ، فقد أرسلت الأوقاف خطاب يفيد بعدم التعامل معهم، مما عطل مصالح المواطنين ( الخطاب بدون مرفقات او اثبات الملكية للأوقاف )، وقام المواطنين بالتأكد من الحي حينها من صلاحية الرخصة، ولكن مسئولي الحي أفادوا الآن بورود خطاب من الأوقاف بأن الأرض ملكها، فما ذنب المواطنين فى هذا التضارب؟».

استهلاك شقة أم مصنع 

واستطرد النائب: “قام المواطنون بتقديم تظلمات من 4 شهور ولم يتم الرد عليهم، والخوف من تحول الأمر إلي أحكام علي المواطنين لا ذنب لهم فيها”. 
وأضاف النائب، أنه اطلع على نماذج من الممارسات التي وصلت إلي 17 ألف جنيه، و 12 ألف جنيه للوحدة الواحدة لشهر واحد فقط، وهو ما رفضه المواطنين مؤخرا، ولم يقوموا بالسداد والبعض تم إخطاره لسداد مبالغ قاربت 5 آلاف جنيه شهرياً للوحدة الواحدة، رغم أن الاستهلاك الطبيعي كان يتراوح بين 200 و 700 جنيه تقريبا للوحدة السكنية شهريا. مطالبا بتحويل الأمر للمناقشة باللجنة المختصة بالمجلس.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search