السبت، 06 يوليو 2024

02:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لبناء القدرات ، تعاون مشترك بين المعهد القومي للاتصالات وهواوى

تعاون مشترك بين المعهد القومى للاتصالات وهواوى

تعاون مشترك بين المعهد القومى للاتصالات وهواوى

نورهان عبدالعزيز

شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد القومى للاتصالات وشركة هواوى للتكنولوجيا في مصر بهدف التعاون سويًا فى إنشاء أكاديميتين الأولى لبناء القدرات الرقمية للشباب والتدريب على التكنولوجيات المتقدمة والآخرى للتدريب على تكنولوجيا الألياف الضوئية.

بناء قدرات 18 ألف شاب في جميع أنحاء الجمهورية


ويستهدف هذا التعاون المشترك بين المعهد القومى للاتصالات وشركة هواوى، بناء قدرات نحو 18 ألف شاب بكافة في جميع أنحاء الجمهورية على مدار 5 سنوات، ووقع البروتوكول كلًا من أحمد خطاب مدير المعهد القومى للاتصالات، وجيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي.


وقال طلعت، إن بناء القدرات الرقمية يعد أحد أبرز ركائز استراتيجية مصر الرقمية بهدف توسيع قاعدة الكوادر المدربة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز القدرات التنافسية للشباب بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المحلى والعالمي.

وأشاد بالتعاون بين المعهد القومى للاتصالات وشركة هواوى مصر والذى يأتى متوافقًا مع مستهدفات استراتيجية وزارة الاتصالات التي تهدف إلى بناء القدرات الرقمية بالتعاون والشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة وتوفير التدريب فى عدد من التخصصات التكنولوجية المطلوبة والدقيقة.

وينص البروتوكول الأول على التعاون فى إنشاء أكاديمية المواهب المصرية لبناء قدرات الطلاب والخريجين فى البرامج التدريبية لشركة هواوى فى تخصصات التقنيات المتقدمة لعدد يصل إلى 3000 متدرب فى السنة ولمدة 5 سنوات وذلك فى فروع ومراكز المعهد.
وتمنح شركة هواوى الترخيص لفروعها ومراكزها للعمل في تقديم البرامج التدريبية فى عدد من التخصصات ومنها، برامج تكنولوجيا الجيل الخامس، وشبكات البيانات، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والبيانات الكبيرة، وغيرها من التخصصات التقنية المتقدمة.

وتوفر الشركة الأدوات الافتراضية اللازمة للتدريب العملى على برامج هواوى الحديثة. كذلك تلتزم الشركة بنقل المعرفة التكنولوجية وتدريب مدربى المعهد من قبل الخبراء المتخصصين في الشركة.
وتتعاون هواوى مع المعهد القومى للاتصالات في التدريب الخاص بمستوى الخبراء. إضافة إلى تدريب واعتماد مدربين من المعهد كخبراء يمكنهم القيام بعملية التدريب فى مسارات المستويين الأول والاحترافي. فضلًا عن منح المعهد حق الدخول لاستخدام مواد التدريب الخاصة بـهواوى على منصة هواوى للمواهب لكل المستويات.
وينص البروتوكول الثانى على اعتماد المعهد القومى للاتصالات كأكاديمية متخصصة لإعداد مدربين هواوى وتقديم التدريبات فى تكنولوجيا الألياف الضوئية لعدد يصل إلى 1000 متدرب سنوياً وذلك من خلال مقرات ومراكز المعهد فى المحافظات لمدة 3 سنوات، وتدريب واعتماد 18 مدرب من المعهد كخبراء يمكنهم تقديم التدريبات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.