السبت، 05 أكتوبر 2024

07:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حجب وسائل التواصل الاجتماعي في باكستان، اعرف السبب

حظر وسائل التواصل الاجتماعي

حظر وسائل التواصل الاجتماعي

نورهان عبدالعزيز

A A

ترغب حكومة إقليم «البنجاب» الباكستاني في حظر وسائل التواصل الاجتماعي بدايةً من يوم السادس من شهر محرم حتى 11 من نفس الشهر، لمنع انتشار الكراهية وتجنب المعلومات المضللة.

حجب الإنترنت في إقليم «البنجاب»

وتأمل الحكومة الباكستانية في السيطرة على انتشار مواد الكراهية، لتفادي العنف الطائفي في باكستان، علاوة على تشديد الترتيبات الأمنية تحسبًا لأي اعتداء خارجي، حسبما أعلنت صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية اليوم الجمعة 5 يوليو.

وتتخذ الحكومة الإقليمية العديد من الإجراءات لقطع الإنترنت والتشويش على الهواتف المحمولة، للقضاء على الفتن المنتشرة ومنع الفتن التي تحدث بهدف زعزعة الأمن والاستقرار الداخلي.

منصات التواصل الاجتماعي تؤسس لنظام جديد من الرقابة | اندبندنت عربية

وأعلنت اللجنة الدائمة للقانون والنظام بمجلس الوزراء ووزارة الداخلية في إقليم «البنجاب»، أن إغلاق الإنترنت يُسبب العديد من المشكلات ويكبد الشركات  خسائر فادحة.

وناشدت وزارة الداخلية الإقليمية، وزير الداخلية بتعليق وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك» «واتساب» «إنستجرام» «يوتيوب» «إكس» «تيك توك» في جميع أنحاء الإقليم، لإحكام قبضتهم على الكراهية والمواد المضللة.

وتتخذ الحكومة الاتحادية قرار حظر شبكات الإنترنت في الولاية من عدمه، إذ تعيش الحكومة صراعًا كبيرًا بين حجب شبكات الإنترنت في هذه المدة أو تواجدها بشكل مستقل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search