الأحد، 07 يوليو 2024

01:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأمم المتحدة: الذكاء الاصطناعي يهدد حقوق الإنسان

الذكاء الاصطناعي-أرشيفية

الذكاء الاصطناعي-أرشيفية

نور الشايب

الذكاء الاصطناعي هو مجال متطور في علوم الكمبيوتر ، يهدف إلى إنشاء أنظمة تكنولوجية قادرة على تنفيذ مهام تتطلب تفكيرًا واتخاذ قرارات بشكل مستقل، ما يشبه بشكل كبير القدرات البشرية الذكية.

يُعرف الذكاء الاصطناعي بقدرته على التعلم من البيانات، وتحليلها، واستخدامها لاتخاذ قرارات وحل المشكلات، مما يساعد في تحسين الأداء وزيادة الكفاءة في مجموعة واسعة من التطبيقات.

الذكاء الاصطناعي يهدد حقوق الإنسان

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دول العالم إلى تنظيم الذكاء الاصطناعي والاتفاق على أنظمة إدارة المخاطر التي يشكلها، ونقلت وكالة أنباء نوفوستي عن جوتيريش قوله خلال اجتماع قمة منظمة شنغهاي للتعاون بالعاصمة الكازاخستانية أستانا:“يتمتع الذكاء الاصطناعي بإمكانات هائلة لتسريع التنمية المستدامة لصالح الجميع، إلا أنه يتجاوز التنظيم، ويؤدي إلى تفاقم اختلال توازن القوى، وزيادة تركيز الثروة، وتقويض حقوق الإنسان، وزيادة التوترات والانقسامات”.

وأضاف جوتيريش: “نحن في حاجة ماسة إلى المشاركة الكاملة من جانب الحكومات العاملة في مجال التكنولوجيا والمجتمعات العلمية والمجتمع المدني للاتفاق على أنظمة لإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي ومراقبة الأضرار الناجمة عنه وتخفيفها”.

وشدد الأمين العام على أن هذه العملية تتطلب مشاركة جميع الدول وليس فقط الدول الغنية، معرباً عن استعداد الأمم المتحدة لتوفير منصة لذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.