الخميس، 11 يوليو 2024

11:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسباب وفاة أحمد رفعت، تفاصيل 116 يومًا في حياة لاعب مودرن سبورت

 أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت

أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت

سلمى ياسر

وفاة أحمد رفعت، استيقظ الجميع على خبر حزين ضرب الكرة المصرية صباح اليوم السبت، وهو وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت، الذي قد عاد للحياة مرة أخرى، ليعطي أملًا للجماهير التي كانت تدعو له بتحسن حالته الصحية، لكنه فارق الحياة بجد شهور من عودته، وتتساءل الجماهير عن أسباب وفاة أحمد رفعت.

مفاجأة في وفاة اللاعب أحمد رفعت 

وفاة أحمد رفعت كانت بسبب تعرضه لـ أزمة قلبية، في المرة الأولى استطاع الأطباء إنقاذه، لكن بعد ذلك لم يتوقع الجماهير ما حدث، والوفاة كانت هي النهاية، لتفقد الكرة المصرية واحد من أمهر اللاعبين في عالم الساحرة المستديرة.

أحمد رفعت
 أسباب وفاة أحمد رفعت

ويستعرض موقع «الجمهور الإخباري» في السطور التالية، أسباب وفاة أحمد رفعت الذي غادر عالمنا صباح اليوم السبت بعد فترة طويلة مع المرض وتواجده في المستشفى.

أحمد رفعت يودع الحياة قبل وفاته 

كأنه عاد للحياة لكي يودعنا، هكذا وصفت الجماهير المصرية ما حدث مع أحمد رفعت، اللاعب الذي كان قريبًا من الموت، ورقد في المستشفى لأكثر من شهر بسبب سقوطه في أرضية ملعب الإسكندرية، أثناء مباراة مودرن سبورت والاتحاد السكندري.

وبعد فترة علاج بالمستشفى استمرت لمدة شهر تقريباً، قرر الأطباء خروج أحمد رفعت لاستكمال العلاج في منزله، مع التشديد من الأطباء على عدم قيامه بأعمال تتطلب مجهود بدني كبير.

أحمد رفعت
 أسباب وفاة أحمد رفعت

كان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، أول زائر لـ أحمد رفعت عقب عودته للحياة بعد دخوله في غيبوبة لمدة شهر، ومن ثم ظهر اللاعب مع الإعلامي إبراهيم فايق في أول ظهور تلفزيوني، ليطمئن الجماهير عليه.

تفاصيل كاملة عن أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت 

وبعد تساؤل الجماهير عن أسباب وفاة أحمد رفعت، كشف الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، عما حدث مع اللاعب الذي توفى بسبب الأزمة القلبية.

وكتب «شعبان» عن أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت، وقال: اللاعب أحمد رفعت مات، بعدما عاد إلى الحياة، ليودعنا، أراد الله، أن يسترد وديعته، رحمة الله عليه، البقاء لله، الدوام لله، ليست دارنا، ولا ديارنا، كلنا راحلون» واختتم حديثة قائلاً: «مسألة فروق في التوقيت وفقط».

 أسباب وفاة أحمد رفعت

السكتة القلبية، أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت 

تتمثل أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت في السكتة القلبية والتي تكون عبارة عن الآتي:

  • النوبة القلبية أو احتشاء عضلة القلب (تظهر في 30% من الحالات)
  • خلل تشريحي في القلب
  • اضطراب نظم القلب أو عدم انتظام ضرباته. وأكثر اضطرابات نظم القلب القاتلة شيوعًا هو الرجفان البطيني.
  • اعتلال عضلة القلب
  • الإنتان والعدوى الرئيسية
  • جرعة زائدة من المخدر
  • إصابة خطيرة وفقدان للدم. كما قد تؤدي إصابة الرئة أو القلب إلى السكتة القلبية.
  • السرطان المتقدم
  • درجة حرارة الجسم مرتفعة أو منخفضة للغاية
  • ارتفاع أو انخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم بشكل كبير
  • نقص الأكسجين الشديد
  • الانسداد الرئوي
 أسباب وفاة أحمد رفعت

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.