السبت، 05 أكتوبر 2024

09:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدكتور محسن الفحام يكتب: الرئيس بين رجاله وأبنائه

دكتور محسن الفحام

دكتور محسن الفحام

بقلم اللواء الدكتور محسن الفحام

A A

يتأكد لى يوماً بعد يوم مدى حرص واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى ، على لقاء أبنائه ورجاله من طلاب الكليات والمعاهد العسكرية وأكاديمية الشرطة فى مثل هذا التوقيت من كل عام لتهنئتهم بالشهر الفضيل والصيام الكبير، ويتحدث معهم عن القضايا الداخلية والخارجية بشكل واضح ولغة بسيطة فى تواصل يشعرك إنه حوار بين الأب و أبنائه بالفعل من منطلق أن هؤلاء الأبناء هم من سيحمل راية الدفاع عن الوطن فى غضون أشهر قليلة.. ليضع بين أيديهم تطورات ما يدور حولنا من أحداث دولية وأقليمية مهمة من الممكن أن يكون لها تأثيرها على الأمن القومى للبلاد.. وكذلك لما يحققه هذا التواصل الفعال والمؤثر من إفشال حروب الأكاذيب والشائعات وتزييف الوعى والتشكيك فى الإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع والتى يشهد لها القاصى والدانى بل المجتمع الدولى حولنا .

يأتى حرص الرئيس على تلك اللقاءات من منطلق اهتمامه ببناء الإنسان المصرى بصفة عامة ورجال القوات المسلحة والشرطة بصفة خاصة، وذلك بحسبان أن بناء الإنسان يمثل البداية الحقيقية والمنطلق الصحيح لأى نشاط فى هذا الوطن وتلك هى الفلسفة الأساسية التى تقوم عليها الجمهورية الجديدة فى مصر والتى بدأت مع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى المسئولية، حيث لا يترك أى فرصة إلا ويعيد فيها التذكير بحتمية إعادة بناء الإنسان صحياً وعلمياً وأيضاً توعوياً ووطنياً ، لمواجهة أى أفكار أو توجهات متطرفة تستهدف هدم المجتمع والتأثير على قوته وصلابته.


جاءت زيارة الرئيس إلى قلاع الرجال فى الأكاديمية العسكرية و الشرطية امتداداً لحرص سيادته على التواصل المستمر مع أبناءه ورجاله هناك ، وفتح حوارات مباشرة معهم، حيث طلب من قادة هذه المؤسسات الأمنية ضرورة التواصل الدائم مع أبنائهم الدارسين بها لشرح أبعاد المرحلة التى تمر بها البلاد داخلياً وخارجياً والتطورات التى تشهدها المنطقة بأسرها ، وأيضاً الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع حتى يكونوا على بينة مما يدور حولهم بالشكل الذى يؤهلهم للتعامل المباشر مع الأحداث فور تخرجهم لميدان العمل.


أكد الرئيس لرجاله أن مصر حذرت من إتساع دائرة ورقعة الصراع باستمرار العدوان الإسرائيلى، وأن الوضع سوف يزداد تعقيداً فى ظل إستمرار ارتفاع وتيرة الأحداث داخل الأراضى المحتلة، وأيضاً انعكاس هذا العدوان على الاضطرابات التى تحدث حالياً فى البحر الأحمر وتأثيرها على الملاحة البحرية الدولية وعلى قناة السويس وإن إتساع دائرة الصراع قد تؤدى الى نذر حرب إقليمية شاملة لا يعلم مداها إلا الله.. وأن مصر على أهبة الإستعداد لمواجهة أى تداعيات عسكرية أو أمنية بالمنطقة.. وفى هذا رسالة واضحة لرجال القوات المسلحة أن يكونوا على إستعداد دائم للتعامل مع تلك التداعيات اذا إستدعى الأمر ذلك .


زيارة الرئيس السيسى لطلبة الأكاديمية العسكرية والشرطية جاءت فى توقيت بالغ الأهمية لعرض ما يحاك ضد الوطن من مؤامرات وتحديات وموقف القيادة المصرية تجاه ذلك، وأيضاً لتهيئة هؤلاء الرجال لتحمل مسئولياتهم للدفاع عن وطنهم ورفعه شأنه إمتداداً لعطاء الأبطال من رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية الذين بذلوا الجهد والعطاء بل والإستشهاد لكى تظل راية مصر مرفوعة وخفاقة دائماً.. وسوف تظل كذلك بإذن الله.
وتحيا مصر..

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search