السبت، 06 يوليو 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على خطى جورج قرداحي: وزير الإعلام اللبناني يثير تفاعلا بتصريحات عن حرية الإعلام في الخليج

وزير الاعلام اللبنانى زياد مكارى

وزير الاعلام اللبنانى زياد مكارى

مصطفى عنبر

على خطى وير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي، أثار وزير الإعلام اللبناني الحالي، زياد مكاري جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أقحم نفسه في جدالا مع إعلامية لبنانية تحدثت عن حرية الإعلام في الدول العربية.

القصة بدأت على شاشة قناة الجديد اللبنانية، حيث انتقدت الإعلامية اللبنانية ميسون نويهض التي تعمل في قناة العربية السعودية، الإعلام اللبناني، وفي نفس الوقت أشادت بالإعلام الخليجي، وقالت: "الإعلام الخليجي موجود في منطقة لديها رؤى.. هناك رؤى في الإمارات وفي السعودية.. وهو ما يسمح لها بالتقدم والتطور في كل المجالات.. المشكلة في لبنان أننا نعيش في المجهول ليس لدينا رؤية، ولا يوجد رئيس ولدينا علامات استفهام على وجود الدولة".

واختار زياد مكاري الرد على الإعلامية اللبنانية على نفس القناة بهذه الطريقة، قائلا: "انا هون بدي أقول اشي لأن الست ميسون (الإعلامية بقناة العربية السعودية ميسون نويهض والتي كانت ضيفة عبر الفيديو في المقابلة ذاتها) إذا كانت هي عم تشتغل أو غيرها انا ما بدي قول عن البلد الي هي عم تشتغل فيه بس أنه إذا في بلد مثلا فيه حاكم وحيد وهذا الحاكم ما حد فيه ينتقده، طيب بيكون في حرية؟".

تصريحات وزير الإعلام اللبناني والإعلامية اللبنانية، أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شبه عدد من مستخدمي السوشيال ميديا ما حدث، بأزمة وزير الإعلام البناني السابق جورج قرداحي، الذي أدخل بلاده في أزمة مع دزل الخليج خاصة السعودية، بعد أن أنتقد الحرب في اليمن ووصفها بـ "العبثية".