السبت، 05 أكتوبر 2024

04:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرح ساعة وقلق مستمر، قصة الطفل الفلسطيني أبو سمعان مع كلابه الأليفة في غزة

أبو سمعان

أبو سمعان

أسماء أبو شادي

A A

رغم الألم والصعاب، يقف أهالي غزة ضد الاحتلال بكل صمود وثبات، فاتخذوا من الخيام مسكناً لهم بعد تدمير منازلهم لتدفئة أطفالهم من الطقس البارد في الشتاء، ونجدهم علي نيران الحطب يطهو طعامهم، رغم كل هذا يرفعون شعار “ولتستمر الحياة رغم ويلات الحرب والقصف”.

رغم الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، إلا أن الطفل الفلسطيني"أبو سمعان"، لم يترك كلابه تحت القصف، ويحتفظ بهم في خيمته التي لا تسع إلا إياه وعائلته.

الفلسطيني أبو سمعان مع الكلب موفاز- رويترز

الاحتفاظ بثلاثة كلاب في خيمة على شاطئ في غزة، يُعقد الأمور، لكن الابتسامة التي ترتسم على وجه الشاب حسن أبو سمعان وهو يداعب الحيوانات تُظهر أن الأمر بالنسبة له يستحق العناء.

يعشق أبو سمعان، الكلاب منذ طفولته، وكان لديه 16 كلبا قبل اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة، لكنه تمكن من اصطحاب 3 منها فقط، وهى “موفاز ولوسي ودهب”، عندما فر من منزله في مخيم النصيرات للاجئين بوسط قطاع غزة.

طفل فلسطيني مع أحد كلاب أبو سمعان - رويترز

ويعيش الطفل أبو سمعان مع عائلته وكلابه في مخيم بمنطقة شاطئية على مدينة رفح.

حصيلة شهداء غزة اليوم منذ السابع من أكتوبر 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي قد ارتفعت إلى 29313 شهيدًا و69333 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 118 شهيدًا و163 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search