الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طقس طوبة، رياح وأمطار غزيرة وتحذير عاجل من الأرصاد الجوية

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

الزهراء علام

A A

حالة الطقس اليوم، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لغطاء سحابى كثيف من السحب الممطرة يؤثر بقوة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبه سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ، ومن المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة للداخل مع أمطار أقل حدة ، مع أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء.، بالتزامن مع أيام شهر طوبة، أكثر الشهور برودة في العام والذى يشهد تقلبات حادة وسريعة في درجات الحرارة.

تشهد البلاد اليوم الاثنين انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يحمل معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبها منخفض جوى فى طبقات الجو يؤدى إلى أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد تمتد حتى القاهرة الكبرى.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 29 يناير 2024

وأشارت الهيئة حول توقعاتها لحالة الطقس اليوم الاثنين، في بيانها إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس

حركة الملاحة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد، من اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من 3: 4 أمتار وتبلغ سرعة الرياح من 60-70كم /س.

تحذير الأرصاد للمواطنين 

طالبت الأرصاد ، المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة لمنع الإصابة بنزلات البرد الحادة والتي تنتشر أيام شهر طوبة من كل عام. كما نصحت الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة الظواهر الجوية المتوقعة. خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر، خاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

شهر طوبة، الظواهر المتوقعة لطقس اليوم

اشارت الأرصاد عبر خرائط الطقس إلى أن طقس اليوم يشهد احتمالية سقوط أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

درجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم الاثنين

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 16 عظمى، 12 صغرى.

السواحل الشمالية الشرقية: 16 عظمى، 11 صغرى.

شمال الصعيد: 19 عظمى، 7 صغرى.

جنوب الصعيد: 21 عظمى، 10 صغرى.

جنوب سيناء: 22 عظمى، 14 صغرى.

سانت كاترين، 11 عظمى، 01 صغرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.