الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«اشتري مصري» حملة شبابية تستجيب لنداء الشعب

علاء عصام

علاء عصام

علاء عصام يكتب

A A

انطلقت حملة شباب حزب التجمع "اشتري مصري"، استجابة لمطلب جماهيري يعبر عن غضب شعبي كبير، رافض شراء منتجات غربية، تحقق أرباحا ضخمة للشركات متعددة الجنسيات لإنفاق جزء منها لدعم الصهاينة، فعندما شاهد ملايين البشر وجبات من شركات الطعام العالمية يأكلها جنود الاحتلال، خلال عمليات الإبادة الجماعية لشعبنا الأعزل في غزة، إلى جانب شراء أسلحة للمحتل ودعمه عسكريا، من دول هذه الشركات وهو الأمر الذي دفع الشعب المصري لإعلان رفضه لسياسة الغرب ومقاطعة منتجاتهم.

لم يكن أمام شباب التجمع سوى الاستجابة لموقف الجماهير، ودعمهم من خلال إطلاق حملة "اشتري مصري"،  وهذه الحملة تستهدف إزالة جميع العقبات امام الصناعة المصرية، تشريعيا وسياسيا لزيادة نسبة المكون المحلي وزيادة الصادرات، لجلب العملة الصعبة لمصر وتوفير الصناعات المحلية للسوق المصرية بجودة عالية.

ولم يكتف شباب الحملة بذلك، بل قدموا أدوات رقابية لمجلس النواب، تعارض سياسات وزارة التموين والصناعة، وتطلب من وزير التموين وضع سعر على المنتجات التي تباع في الأسواق لوقف معضلة بيع السلعة بسعرين، مما يسبب أزمة واحتقانا للمواطن.

واقترح شباب حزب التجمع تنظيم معارض داخلية، لبيع منتجات شركات القطاع العام والأعمال، مثل تونة إدفينا وعصائر ومنتجات قها، وشوكولاتة كورونا، ومنتجات شركة الزيوت والصابون، وملابس غزل المحلة، وغيرها من الشركات المصرية التي لا نجد منتجاتها بسهولة في الأسواق.

كما طالبوا بتنظيم هذه المعارض في المدارس ومراكز الشباب وكل المواقع الشبابية بالدولة، حتي تكون متاحة للشباب وأسرهم، واقترحوا على وزيرة الثقافة تنظيم فاعليات فنية وثقافية ومسرحيات، تحث الطلاب والشباب على أهمية شراء المنتج المصري وتدعو للتحول لمجتمع إنتاجي ينقذنا من الأزمة الاقتصادية الطاحنة.

تحية لزملائي الذين يعملون على الأرض برؤية ومنهج ويثبتون كل يوم أنهم منشغلون فقط بقضايا الوطن والمواطن.

search