الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معتز صلاح الدين يكتب ..رؤيتي لموقع الجمهور بعد 6 شهور من متابعته

المستشار الإعلامي - معتز صلاح الدين

المستشار الإعلامي - معتز صلاح الدين

بقلم الكاتب الصحفي والمستشار الإعلامي - معتز صلاح الدين

A A

 أتابع موقع الجمهور منذ ظهوره قبل 6 شهور بإعجاب يزيد يوما بعد يوم...ولا أخفى عليكم أن أول سبب جعلني أتابع الموقع هو أن رئيس تحرير الموقع هو الصديق الصحفي الكبير و القدير الأستاذ أمين صالح الذى أعرفه منذ أكثر من 12عاما وهو صحفي ناجح بكل المقاييس لأنه يلتزم المهنية والمصداقية ويحتفظ بعلاقات طيبة مع الجميع حتى وإن انتقد بعضهم بموضوعية.

 تشرفت بالتعامل مع الأستاذ أمين صالح على مدى أكثر من 6 سنوات عندما كنت مستشارا إعلاميا لحزب الوفد ورئيسه ومستشارا إعلاميا بجبهة الإنقاذ الوطني فكانت علاقة عظيمة تعتمد على الثقة المتبادلة والمهنية والمصداقية وتطورت إلى معانى أخرى أبرزها الصداقة والمحبة الكبيرة والتي مازالت باقية حتى الآن وهذه ظاهرة ملحوظة  ترتبط بالأستاذ أمين صالح الذى يتمتع بعلاقات محبة وصداقة مع كافة المصادر السياسية والحزبية  والبرلمانية التي تعامل معها . 


ورغم هذه المقدمة الطويلة إلا أننى تجردت من محبتي للأستاذ أمين صالح رئيس تحرير موقع الجمهور وتابعت بكل دقة وأمانة هذا الموقع وخرجت بهذه الملاحظات التي أردت تدوينها في هذا المقال :


أولا: موقع الجمهور يتسم بالمصداقية والدقة ومتابعة كل ما يهم الشعب المصري سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا وفى كل المجالات وبشكل متوازن جدا 


ثانيا؛ يستخدم الموقع كل الأساليب الصحفية التقليدية وكذلك الأساليب الصحفية  والإعلامية الحديثة في الوصول إلى جمهوره وعلى سبيل المثال لا الحصر :الأخبار والتقارير والحوارات والمقالات والتحقيقات المكتوبة  بصدق  وفى نفس الوقت نجد الفيديوهات التي  تقدم المعلومات الصادقة بطريقة جذابة تجعل التفاعلات كبيرة 


ويستخدم أيضا الفيس بوك في صحافة تفاعلية ووصل عدد متابعي الصفحة إلى ما يقارب المليون متابع وهذا رقم ضخم مقارنة مع تاريخ بداية الموقع ...كما يستخدم الموقع كافة وسائل التواصل الاجتماعي أيضا للوصول إلى الجمهور.

ثالثا :نجح موقع الجمهور في تحقيق معادلة صعبة وهى كيف أصل إلى الجمهور المستهدف بمصداقية عالية و تفاعل كبير دون اللجوء إلى الأسلوب المقيت وهو ما يسمى "التريند "ولذلك أحيى الموقع على عدم استخدامه التريند الذى أصبح معول هدم للمجتمع .


رابعا :استطاع موقع الجمهور تكوين شخصية  تتضمن عدة جوانب هامة وهى : احترافية الموقع ومصداقيته وانفراداه بأساليب جاذبة وتفاصيل دسمه وسط منافسة شرسة كما استطاع أن  يكون كل ذلك تحت شعار دعم الدولة المصرية ممثلة في الجمهورية الجديدة .


خامسا : من عوامل النجاح أيضا وجود شخصية وطنية تتولى مجلس إدارة الموقع هو المهندس  محمد رزق وهو رجل أعمال وطني منحاز إلى الدولة المصرية كما أن وجود شخصيات وطنية في الموقع  شابة مثل البرلمانيان والصحفيان الأستاذ علاء عصام والأستاذ محمود بدر أمر يستحق التقدير . 


سادسا :أنصح الزميل والصديق الصحفي الكبير الأستاذ أمين صالح أن يدرس الموقع فكرة تنظيم فعاليات تناقش  قضايا الوطن بما في ذلك القضايا الاجتماعية والرياضية والثقافية وأقترح أن تكون تلك الفعاليات المتنوعة بمثابة صالون ثقافي شهري ينظمه موقع الجمهور ويسير به على نفس نمط التفاعل مع جمهوره بحيث يكون هذا الصالون في قاعة من القاعات بوجود خبراء ومتخصصين وأيضا يتم السماح للجمهور بالتفاعل وإبداء الرأي عبر منصة زووم  وأن  تخرج عن كل فعالية في الصالون توصيات يتم توجيهها إلى الجهات المختصة الرسمية خاصة أننا جميعا شركاء في هذا الوطن العظيم .


أخيرا... أهنئ موقع الجمهور بالحصول على ترخيص من المجلس الأعلى للإعلام داعيا المولى عز وجل أن يديم نجاح الموقع وأن يحقق موقع الجمهور المزيد من النجاح والتقدم والازدهار.

search