الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة شلومي شمال فلسطين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، بأن صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة شلومي شمال فلسطين المحتلة، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال مدرسة الرافعي بجباليا البلد واعتقال الرجال وإخراج النساء بالقوة وسط إطلاق نار.

وكشفت وسائل الإعلام، عن سقوط نحو 40 شهيداً وعشرات المصابين في قصف صهيوني على منازل بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة منذ مساء أمس، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تلقي عشرات القنابل الدخانية والفوسفورية في جباليا البلد ومنطقة الجرن ما أدى إلى عشرات الشهداء والجرحى في عدد من شوارع المخيم والقصف يمنع الطواقم الطبية من الوصول للمنطقة.

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول التقدم باتجاه جباليا البلد وسط اشتباكات مع المقاومة وقصف مدفعي كثيف، مشيرة إلى وصول 3 شهداء بينهم طفلان إلى المستشفى الأوروبي في خان يونس جراء استهدافهم من قبل جيش الكيان الصهيوني.

وأشارت إلى إطلاق نار من الطيران المروحي الصهيوني شرقي دير البلح، فضلا عن سقوط 19 شهيداً في خان يونس جنوبي قطاع غزة إثر القصف الصهيوني  منذ مساء أمس

فيما قال مدير مستشفى أبو يوسف النجار، إن الاحتلال الإسرائيلي أرسل لهم 20 ممن كانوا معتقلين لديه ويعانون كدمات وآثار الضرب، مضيفا أن أعداد كثيرة من النازحين أصيبوا بالجذري وأمراض جلدية وهناك انتشار للعدوى، مشيرا إلى أن هناك كارثة صحية وإنسانية على الأبواب في حال عدم التدخل بشكل عاجل لوقف العدوان.

كما تواصل قوات الاحتلال  الإسرائيلي القصف المدفعي الكثيف على جباليا وشمالي قطاع غزة، بالتزامن مع قصف جوي صهيوني لمنزل في المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس وإطلاق نار من الطائرات المروحية شرقي خان يونس.

search