الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض الأمريكي يرفض اتهام إسرائيل بتبني تفجيرات الأجهزة اللاسلكية بلبنان

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أيمن عبدالمنعم

A A

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تشارك في أحداث أمس أو اليوم، مضيفًا، أنه لا يملك أي معلومات يمكن مشاركتها حول ما إن كانت الولايات المتحدة على علم مسبق بتلك العمليات التي وقعت اليوم أو لا.

وأضاف كيربي، خلال مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا ترغب في الوقت الحالي إلا في إنهاء الحرب القائمة في قطاع غزة، مضيفًا إننا نؤمن وقف الحرب على قطاع غزة سيكون السبيل الأوحد لمنع التصعيد في المنطقة، وأن هناك دائمًا طريق دبلوماسي لحل النزاعات خاصة في الأزمة اللبنانية.

وأوضح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، أنه من الصعوبة أن نحدد نتائج المفاوضات في ظل تصاعد الاحداث في الشرق الأوسط، لكننا مستمرون في العمل على وقف الحرب الجارية في الوقت الحالي وإبرام صفقة إفراج عن الأسرى والمحتجزين، إلى جانب ذلك فإننا ننخرط في جهود دبلوماسية قوية من أجل منع فتح جبهة جديدة في لبنان.

وتابع كيربي، أن الولايات المتحدة لديها خطط إجلاء رعايا في كافة أنحاء العالم في حال قامت حرب في أي منطقة، لكن بالنظر إلى الأوضاع في لبنان فإننا لا نرى أن عملية الإجلاء ضرورية في الوقت الحالي.

وأكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض الأمريكي، أنه من الصعوبة أن نعرف ما إن كانت الأحداث الجارية في لبنان، ستؤثر على المفاوضات الجارية أو لا، مضيفًا أننا لم نحرز تقدمًا حتى اللحظة في المفاوضات الجارية في قطاع غزة، لكن من الصعب في الوقت نفسه أن نحدد مدى تأثير تلك الأحداث على صفقة المفاوضات.

واشنطن ترفض الاعتراف بمسؤولية إسرائيل

وخلال المؤتمر الصحفي، رفض جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، الإجابة على أسئلة الصحفيين بشأن الواقف وراء تلك الحادثة إسرائيل أم لا، كما رفض الرد على التقارير التي قالت إن الولايات المتحدة كانت على علم بالحادثة قبل وقوعها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search