الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقارير أمريكية: الولايات المتحدة كانت على علم مسبق بعملية الـ«بيجر»

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أيمن عبدالمنعم

A A

نفت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن تكون على علم بالهجمات الإسرائيلية التي اخترقت أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصر حزب الله اللبناني.

إلا أن شبكة سي إن إن الأمريكية، نقلت عن مصادر مطلعة قولها، إن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة الأمريكية، أن البلاد ستنفذ عملية في لبنان يوم الثلاثاء، إلا أنهم لم يقدموا أي تفاصيل عن الحادثة، موضحين، أن المكالمة الأخيرة التي جمعت بين لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت كانت للهدف ذاته.

وقالت المصادر، في تصريحاتها للشبكة الأمريكية، أن المصادر فضلت عدم تقديم أي تفاصيل حول العملية، ما يعني أن المسؤولون الأمريكيون بقوا في الظلام حتى ظهرت التقارير التي أكدت انفجار عدد كبير من أجهزة الاستدعاء في وقت قصير.

وأوضحت مصادر منفصلة، أنه لا توجد أي تقارير، تؤكد أن تنفي في الوقت الحالي ما إن كانت الولايات المتحدة على علم مسبق، بالتفجيرات التي ضربت لبنان، اليوم الأربعاء، والتي كانت عبارة عن تفجيرات أجهزة اتصالات يستخدمها عناصر حزب الله اللبناني.

يذكر أن الصحة اللبنانية، أعلنت منذ قليل ارتفاع أعداد شهداء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان إلى 9 أشخاص، وإصابة أكثر من 300 آخرين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search