الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد الفتاح البرهان يرحب بالبيان الأمريكي حول الأوضاع في السودان

عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي، اليوم الأربعاء: نرحب ببيان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الأوضاع في السودان، ونقدر جهود الولايات المتحدة الأمريكية للجهود الإنسانية داخل البلاد والدول المجاورة لها.

وأضاف البرهان، في تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، أن الحكومة السودانية ملتزمة بإنهاء المعاناة التي يعيشها المواطنين في السودان، مضيفًا أننا عازمون على بذل الجهود لإنهاء الصراع الحالي واستعادة الأمن والاستقرار.

وأضاف رئيس مجلس السيادة السوداني، أننا نستهدف سلاما مستدامًا، يعالج الأسباب الجذرية لعدم الاستقرار ويعزز الوحدة والمصالحة على المدى الطويل بين جميع السودانيين.

وأكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن الحكومة السودانية منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب،  ومستعدون للعمل مع الشركاء الدوليين للتوصل إلى حل سلمي.

بايدن يؤكد دعم أمريكا لوقف الحرب في السودان

وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن بيانًا أمس الثلاثاء حول السودان، قال خلاله: الشعب السوداني عانى على مدى أكثر من 17 شهرًا من حرب لا معنى لها، والتي خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وتسببت في نزوح ما يقرب من 10 ملايين شخص بسبب هذا الصراع.

ودعا الرئيس الأمريكي خلال البيان، الأطراف المتحاربة، إلى سحب قواتها، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وإعادة الانخراط في المفاوضات لإنهاء الحرب، موضحًا أن ميلشيا الدعم السريع عليها أن توقف هجماتها العشوائية التي لا تتناسب مع المدنيين في السودان.

وأضاف بايدن، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب السوداني، وبذلنا جهدًا كبيرًا لحشد الشركاء الدوليين، وإنهاء الأعمال العدائية، وحماية المدنيين، وتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية، ورفع أصوات المجتمع المدني، وأطلقنا تحالف من أجل تعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان، مع مجموعة من الشركاء من بينهم مصر والاتحاد الأفريقي، والسعودية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search