الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحة فلسطين: 27 شهيدا في قصف على رفح وخان يونس

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، عن استشهاد 27 مواطنا على الأقل، فجر اليوم الخميس، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل مواطنين في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي نفذ سلسلة غارات مكثفة على مناطق واسعة في شمال وجنوب مدينة غزة، وتحديدا على مدينتي خان يونس ورفح، مشيرًة إلي استشهاد 27 مواطنا على الأقل في قصف لعدة منازل مأهولة بالسكان في رفح.

كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حيي الدرج والتفاح شرق مدينة غزة، وبلدة جباليا في شمال القطاع.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلي ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 18600 شهيد، ونحو 50600 جريح، منوهًة عن أن غالبيتهم من الأطفال والنساء، وما يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأضاف الخبير الاستراتيجي لـ«الجمهور» أن ما يحدث في مدينة غزة هي أكبر حالة نازية بعد الحرب العالمية الثانية حصلت على أرض نفسها، لافتًا إلي أن الهدنة التي حدثت هي انتصار للمقاومة والشعب الفلسطيني على إسرائيل وعلى أمريكا. 
وأكد الجابري، على أن ما يحدث في قطاع غزة ما هو إلا استهداف أمريكا للشرق الأوسط وتوزيع خريطة جديدة، مشيرًا إلي أكاذيب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أول أيام طوفان الأقصى، قائًلا: "إن المقاومة الفلسطينية قطعت رؤوس أربعين طفل وقاموا بترويج هذه الأكذوبة.

 

search