الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يمامة يرفض تنفيذ أحكام القضاء وأصحاب المعاشات يعلنون الاعتصام المفتوح

اعتصام الوفد

اعتصام الوفد

أحمد المقدامي

A A

أعلنت جبهة أصحاب المعاشات بجريدة الوفد بدء إعتصام سلمي مفتوح، في مقر حزب الوفد، إعتبارا من يوم الاثنين المقبل ١٧ يوليو الحالي، إحتجاجا على مماطلة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب، في صرف مستحقاتهم المالية.

ويبلغ عدد أصحاب المعاشات في جريدة الوفد ١٠٣ مواطن مصري، من الصحفيين والإداريين، ولا تتجاوز المبالغ المالية لمستحقاتهم ٨ مليون جنيه. وأكدت جبهة أصحاب المعاشات رفض الدكتور يمامة كافة الحلول التي قدموها لتسوية مستحقاتهم القانونية.

كما أكدت الجبهة رفض الدكتور يمامة تنفيذ احكام القضاء النهائية التي حصل عليها أصحاب المعاشات. وأعرب اصحاب المعاشات،عن دهشتهم من استهزاء الدكتور يمامة بأحكام القضاء، وهو الذي يسعى لترشيح نفسه رئيسا للمصريين.

كما أعربوا عن دهشتهم من مواصلة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية تعنته في قضية عمالية، و إصراره على عدم صرف تلك المستحقات التي تنص عليها قوانين العمل في مصر.

وأشارت الجبهة إلي تهرب الدكتور يمامة من مواجهتهم بشكل مباشر أكثر من مرة. وكان اصحاب المعاشات في جريدة الوفد من صحفيين واداريين وفنيين قد نظموا أكثر من وقفة احتجاجية سلمية داخل مقر الحزب، طوال الشهور الماضية، للمطالبة بصرف مستحقاتهم، وتضامن معهم خالد البلوشي نقيب الصحفيين جمال عبد الرحيم وكيل نقابة الصحفيين والعديد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين من بينهم هشام يونس ودعاء النجار. وكشف البيان الثاني لجبهة أصحاب المعاشات في جريدة الوفد، أن الدكتور ياسر الهضيبى السكرتير العام لحزب الوفد، ابلغهم بوضوح أن الدكتور يمامة هو المسئول عن كل الأخطاء، ولا احد غيره يستطيع حل هذه المشكلة. وجدد اصحاب المعاشات مطالبتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير العمل ونقيب الصحفيين ورئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام و رئيس النقابة العامة للعاملين بالطباعة والنشر، بضرورة التدخل السريع والعاجل لحل مشكلتهم التي يتجاهلها يمامة.
وأعلن اصحاب المعاشات في الوفد، مواصلة نضالهم المشروع،والدخول في اعتصام مفتوح ، حتى يحصلوا على حقوقهم كاملة.

search