الأربعاء، 31 يوليو 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طريقة عمل صوابع زينب في خطوات بسيطة

طريقة عمل صوابع زينب

طريقة عمل صوابع زينب

نورهان عبدالعزيز

A A

تعتبر صوابع زينب من الحلويات الشرقية اللذيذة التي نسعى جميعًا إلى تناولها، لما لها من مذاق خاص يجعلنا حارصين على تناول الوصفة في المنزل فضلًا عن شرائها من المحلات والمطاعم الخارجية.

ويوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل صوابع زينب في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي توجد في معظم المنازل والبيوت، فإليك خطوات تحضيرها في خلال 30 دقيقة.

المقادير

نحضر 2 كوب من الدقيق، وكوب من السميد، بجانب 1ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، وكوب من الزيت النباتي، مع رشة ملح، ورشة سكر، إضافة إلى ملعقة صغيرة من الفانيليا، ونصف كوب من الزيت للقلي.

طريقة عمل صوابع زينب

نمزج كلًا من الدقيق والسميد والخميرة والملح والسكر والفانيليا في إناء واسع، ثم نسكب الزيت والماء ونقلب المكونات معًا عدة مرات، لنحصل على عجينة لينة وطرية.

نقطع العجينة إلى كرات صغيرة الحجم وطويلة الشكل، ثم نتركها حتى تتخمر على أن نحضر مقلاة واسعة ونسكب فيها الزيت ونتركه يغلي، ثم نضع العجينة فى الزيت النباتي، ونصفيها جيدًا من الزيت ونزينها بصوص الشوكولاتة والمربى والفواكه المجففة.

نصائح هامة عند تقديم الوصفة

نقدم هذه الحلوى مع العصائر الطازجة والمشروبات الغازية، كما يمكننا تناولها مع بلح الشام وجميع الحلويات الشرقية مثل البسبوسة والكنافة والجلاش.

نزين صوابع زينب بالعسل الأبيض، كما يمكننا إضافة جوز الهند، فهذه النوعية من الحلويات تتمتع بمذاق شهي ولذيذ للغاية، فهذه الإضافات تكسب الوصفة مذاق شهي ولذيذ.