السبت، 05 أكتوبر 2024

08:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلافات بين واشنطن وتل أبيب حول موعد إنهاء الحرب في غزة

بلينكن ونتنياهو

بلينكن ونتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

خلاف جديد ظهر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، على موعد إنهار الحرب فى غزة، ففيما حددت إسرائيل الموعد المحتمل لإنهاء الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بنهاية العام الجاري، تصر الولايات المتحدة على تحديد موعد قبل ذلك.

وذكر موقع المونيتور الأمريكي، أن إسرائيل تعتزم إنهاء الحرب المندلعة في قطاع غزة، في بداية 2024، إلا أنها ترى أن هذا الموعد غير نهائي، ولكنه عبارة عن هدف ويحتمل الزيادة.

وأشار الموقع، أن الخلاف بين واشنطن وتل أبيب يتفاقم، خاصًة، وأن الولايات المتحدة الأمريكية ترى أن إسرائيل عليها أن توقف عملية الاجتياح البري في قطاع غزة، وأن تركز في الوقت الحالي على الوصول إلى معاقل حماس بصورة أكثر تركيزًا.

وأضاف الموقع، أن الولايات المتحدة الأمريكية، ترى أن عملية الحرب الغاشمة على قطاع غزة، عليها أن تنتهي في وقت أقرب من التاريخ المحتمل الذي حُدد من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تجنبًا لسقوط المزيد من المدنيين في قطاع غزة.

مطالبات لمجلس الأمن

وكانت الخارجية الفلسطينية، وجهت تحذيرات لمجلس الأمن الدولي، من استغلال إسرائيل لحجة الدفاع المشروع النفس، لحسم مستقبل قطاع غزة والضفة الغربية وفقًا للمصالح الاستعمارية التي تتبناها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت الخارجية الإسرائيلية مجلس الأمن الدولي بضرورة اتخاذ قرارات حاسمة لحماية حل الدولتين والمدنيين الفلسطينيين، إلى جانب الاعتراف بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

search