الخميس، 10 أكتوبر 2024

04:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل كيكة الحليب الساخن.. بأقل التكاليف

كيك الحليب الساخن

كيك الحليب الساخن

نشوى حسن

A A

يعتبر كيك الحليب الساخن من أشهى الأطعمة التي يفضل العديد من الأشخاص تناولها، كما يبحثون عن طريقة تحضيرها والمقادير اللازمة لها.

وتتميز بأنها من الأطعمة التي يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة، لذلك نقدم لكل ربات البيوت طريقة عمل كيك الحليب الساخن في المنزل وباتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة وبأقل التكاليف الممكنة.

مقادير كيك الحليب الساخن 

سوف تحتاجين إلى كوبين من الدقيق، كوب من الحليب السائل، كوب من سكر، نصف كوب من الزيت النباتي، و4 بيضات.

ويجب أن تحضري باقي المكونات اللازمة وهي ملعقة كبيرة من الفانيليا، وملعقتين من البيكينج بودر، نصف ملعقة صغيرة من البيكينج صودا، ورشة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير كيك الحليب الساخن 

ولتحضري كيك الحليب الساخن سوف تحتاجين إلى وعاء لتخلطي به البيض مع الفانيليا جيداً، والاستمرار في الخفق حتي يصبح المزيج فاتح اللون لمدة حوالي 5 دقائق.

ثم ضيفي إليه الحليب واستمري في التقليب، وضيفي السكر والزيت مع التقليب المستمر، ثم قومي بإضافة البيكنج باودر مع الدقيق علي الخليط السابق، واخلطيهم حتي الحصول علي قوام كريمي.

وقومي بتحضير قالب كيك مدهون بالزبدة واسكبي مزيج العجين فيه، وشغلى الفرن علي درجة حرارة 180، ثم أدخلي كيكة الحليب بالفرن.

وعليك أن تتركي الكيك بالفرن لمدة 45 دقيقة حتي ينضج تمامًا، ثم ارفعيه من الفرن.

وفي النهاية يترك الكيك ليبرد، ثم يزين بالكريمة أو الفواكه أو المربى والشوكولاتة، وهذه الخطوة حسب الرغبة، ثم يقطع الكيك ويصبح جاهز للتقديم.

هل تناول الكيك يعد شيئًا غير صحي؟

إذا شعرت بالتعب بعد قضاء يوم طويل، فإن تناول قطعة من الكيك سوف يمنحك الطاقة التي تحتاجها لبقية اليوم، إلى جانب الحليب والبيض، يعتبر الدقيق والسكر من المكونات الرئيسية في الكيك، وهما مصدران ممتازان للكربوهيدرات التي تمد جسمك وعقلك وعضلاتك بالطاقة، ولكن يجب مراعاة عدم الإفراط في تناوله.

search