الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دراسة: المشي بوتيرة سريعة يقلل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

المشي السريع

المشي السريع

نشوى حسن

A A

كشفت دراسة جديدة أن المشي بوتيرة أسرع يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر إصابة الشخص بمرض السكري من النوع الثاني، وفقا لما نشرته المجلة البريطانية للطب الرياضي.

وأكد الباحثون، أن المشي بوتيرة سريعة يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وأكدوا أن الفوائد ترجع إلى فكرة المشي بشكل سريع بغض النظر عن المدة التي يمشيها الشخص.

ونظر الباحثون، في الدراسات طويلة المدى ذات الصلة المنشورة بين عامي 1999 و2022 مع فترات متابعة تتراوح بين 3 و11 عامًا.

وتعد سرعة المشي من المؤشرات المهمة للصحة، وترتبط بتحسن اللياقة القلبية التنفسية وقوة العضلات، كما يساعد المشي السريع على فقدان الوزن.

وأكد الموقع الطبي « Medical News Today»، أن نتائج هذه الدراسة على الرغم من محدوديتاها، فهي من الأمور المهمة التي تسلط الضوء على كيفية تحسين الصحة العامة.

نتائج الدراسة

وارتبط المشي لمسافة 2 إلى 3 أميال أو 3.2 إلى 4.8 كيلومتر في الساعة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 15٪، بغض النظر عن الوقت الذي تقضيه في المشي.

وارتبط المشي السريع إلى حد ما بسرعة 3 إلى 4 أميال أو 4.8 إلى 6.4 كيلومتر في الساعة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 24٪ مقارنة بالمشي بسرعة أقل.

كما ارتبط المشي السريع أو المشي بسرعة تزيد عن 4 أميال أو 6.4 كيلومتر في الساعة بانخفاض خطر الإصابة بحوالي 39%، أي ما يعادل 2.24 حالة أقل من مرض السكري من النوع 2 في كل 100 شخص.

وارتبطت كل زيادة بمقدار كيلومتر واحد في السرعة بانخفاض المخاطر بنسبة 9٪، ولم يحدد الباحثون السرعة المثلى لدرء المرض.