الخميس، 10 أكتوبر 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف تتخطى العلاقات السامة في حياتك؟

العلاقات السامة

العلاقات السامة

نشوى حسن

A A

يمر العديد من الأشخاص بالعلاقات السامة في حياتهم، ويعانون من الاستنزاف العاطفي والحزن، عدم الاحترام، وتوجد علامات أخرى تدل على هذا النوع من العلاقات التي تؤثر على الصحة العقلية والنفسية، ولكن يمكن تخطي هذه العلاقات باتباع مجموعة من النصائح، وفقًا لما ذكره الموقع الطبي «Health Line». 

 

علامات العلاقات السامة  

عندما تكون في علاقة سامة، قد لا تجد أنه من السهل دائمًا ملاحظة هذا الأمر، ومع ذلك يمكنك ملاحظة بعض هذه العلامات في نفسك أو في شريكك أو في العلاقة نفسها، ومنها عدم شعورك بالدعم أو التشجيع، وقد يكون لديك انطباع بأن احتياجاتك واهتماماتك لا تهم، وأن الطرف الآخر يهتم فقط بما يريد. 

تعتبر الغيرة من أبرز علامات العلاقة السامة، فالرغم من كونها عاطفة إنسانية طبيعية تمامًا، ولكن عندما يؤدي ذلك إلى الشك وعدم الثقة المستمرين، فقد يبدأ بسرعة في تآكل علاقتك. 

وقد تجد أنك تعطي أكثر مما تحصل عليه، مما يجعلك تشعر بالتقليل من القيمة والاستنزاف، وتشعر باستمرار بعدم الاحترام أو أنه لا يتم تلبية احتياجاتك.

كما تشعر بتأثير سلبي على احترامك لذاتك مع مرور الوقت، والاكتئاب أو الغضب بشكل مستمر، وتقضي الكثير من الوقت في محاولة إسعاد الطرف الآخر بينما لا يقوم هو بنفس الشيء

تخطي العلاقات السامة 

يستغرق تخطي العلاقة السامة وقتًا وصبرًا واجتهادًا، ولكن يمكن اتباع بعض الأساليب التي قد تساعدك على الخروج من هذه المرحلة بسلام، فيمكنك أن تدلّل نفسك بشيء خاص مثل إعادة تصميم شقتك، شراء قطعة ملابس جديدة، أو ربما جهاز تقني جديد رائع.

ويحب عليك أن تحاول ألا تتصل بشريكك القديم مهما حدث، وتأكد من أنك تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين، مثل العائلة والأصدقاء والمعالج ومجموعات الدعم وما إلى ذلك.

search