الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كريدي أجريكول مصر» يجذب أكثر من 50 ألف مستخدم عبر «إنستا باي»

أرشيفية

أرشيفية

تقى محمود

A A

نجح تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية «انستا باي»، وذلك حسبما جاء في بيان صدر عن بنك كريدي أجريكول- مصر عن نجاح في زيادة عدد معاملات عملاء البنك إلى أكثر من 500 ألف معاملة، بالإضافة إلى جذب أكثر من 50 ألف مستخدم مسجل بالبنك.

كما واصل كريدي أجريكول بنهاية شهر سبتمبر من عام 2023 تقدمه المتميز في مجال الدفع الإلكتروني، وذلك في ظل الإطلاق الناجح لبوابة السداد الإلكتروني“

وأوضح البنك أن أكثر من 97٪ من عملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة، قاموا بالتسجيل على تطبيق الهاتف المحمول “ Banki Business”، فضلًا عن كونهم عملاء نشطين على المنصة الرقمية، وذلك مقارنة بنسبة قدرها 95٪ خلال الربع الثالث من عام 2022.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ ما يقرب من نصف التحويلات المحلية رقميًا من خلال منصة "انستا باي"، ونسبة الزيادة وصلت حتى 13٪ مقارنة بسبتمبر الماضي من عام 2022، فضلاً عن انضمام وإعادة تنشيط أكثر من 282 عميل، بالإضافة إلى ارتفاع عدد معاملات السداد الحكومية بنسبة نحو 8٪ خلال الربع الثالث من عام 2023 مقارنة بالربع الثاني من العام ذاته.

وفي السياق ذاته، فشهدنا في العقد الماضي قفزة تاريخية في تقنيات الإنترنت، ولم تكن مفاجأة أن تظهر فكرة البنوك الرقمية، ولكن هل يمكن أن تستبدل البنوك التقليدية بالرقمية، وما فكرة البنوك الرقمية في الأساس، سيعرض لكم موقع «الجمهور» في السطور القادمة فكرة البنك الرقمي ومميزاته.

مميزات البنوك الرقمية

يواجه النظام المصرفي التقليدي العديد من المشاكل مثل طريقة ممارسة الأعمال، في حين أن البنوك الإلكترونية تساعد في حل كل تلك المشاكل، فساعد على ازدياد شعبيتها خصوصًا بين الجاليات الأجنبية وكيفية التعامل مع عائلاتهم في الخارج، فالبنوك التقليدية تختلف سياستها من قارة لأخرى، مما يجعل هناك مشاكل كبرى، أما البنوك الإلكترونية فهى تتيح خاصية معالجة تحويلات الأموال الدولية بشكل أسرع، وهو ما يعطيها ميزة تنافسية إلى حد كبير في مواجهة البنوك التقليدية.

كما تسمح البنوك الرقمية الجديدة للعديد من المستخدمين بتحويل الأموال بشكل لحظي وفوري إلى بائع التجزئة الذي تشتري منه إذا كان لديه حسابًا مسجلاً على منصة البنك الرقمي لدى بنك، وهذه الميزة الفريدة ساعدت البنوك الرقمية في أن تسهل بشكل كبير على عملائها شراء المنتجات من مختلف المتاجر بطريقة سهلة وسريعة.