الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ 400 جنيه، شروط دخول مزاد سيارات الجمارك فى عين الصيرة

 سيارة BMW X6

سيارة BMW X6

أحمد مبروك

A A

مزاد سيارات الجمارك، أعلنت هيئة الخدمات الحكومية، عن عقد جلسة مزاد علني لبيع سيارات “  المصادرات”، في الثانية عشرة ظهر 16 سبتمبر 2024 بقاعة النادي المصري بعين الصيرة .

ونسعترض خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن مزاد سيارات الجمارك الذي سيتم إقامته في 16 سبتمبر 2024.

أهم السيارات التي سيتم عرضها خلال مزاد الجمارك

ومن أهم السيارات التي سيتم عرضها خلال المزاد،   BMW-X6 ، ورانج روفر، وهيونداي سنتافي، ومرسيدس، وتويوتا هاي ايس، بالإضافة إلى مرسيدس E 200 ومرسيدس S 500 ودودج.

كما سيتم عرض سيارات هيونداي تراجيت، وهونداي H1، ومرسيدس s 430، ونيسان، وهونداي سوناتا، وكريزلر.

والسيارات التي من المقرر عقد جلسة لبيعها في مزاد علني هي من تنازلات ومصادرات تابعة لمصلحة الجمارك المصرية.

خطوات دخول مزاد سيارات الجمارك 


ويستطيع أي مواطن دخول مزاد سيارات الجمارك من خلال شراء كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بمبلغ 400 جنيه بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير، بالدقي.

ويمكن معاينة السيارات المتواجدة في مزاد سيارات الجمارك للمشترك، كما يمكنه اصطحاب أحد الأشخاص ممن لديهم خبرة في معاينة السيارات خلال عملية المعاينة.

ويشترط للتجار الراغبين الدخول في المزاد تقديم بطاقة ضريبية، وللمواطنين العاديين يكتفي تقديم  بطاقة الرقم القومى تكون سارية.

ويجب على كل مشترى يدخل المزاد ويرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصـل تـأمين قبل البدء في التزايد علـى اللـوط الثاني و وضـع وصـل تـأمين لـكـل لـوط علـى حـده.

كيفية تنظيم مزاد سيارات الجمارك 

ويتم عقد المزاد وبيع السيارات  وفقا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019.

كما تنظم كراسة الشروط، عملية المزاد، إذ يجـب علـى كـل مـن يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30 % مـن ثمـن الصـفقة وفـي حالـة عـدم السـداد فـي ذات الـيـوم يتم سحب التأمين المؤقـت ويكون مـن حـق الجـهـة الإداريـة.

خطوات دفع سعر السيارة بعد رسو مزاد سيارات الجمارك

واشترطت كراسة الشروط دفع  مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع، ويتم سداد باقي المبلغ، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد على الشخص.

و يتم تسليم “اللوطات”  المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن خلال 15  يوم مـن تـاريخ الاخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية.

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، من تاريخ اعتماد الجلسة وإخطار صاحب الشأن بالاستلام ، تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل يوم تأخير أو جزء منه بحد أقصى أسبوع.


وفي حالة عدم الاستلام بعد هذه المدة يتم إلغاء التعاقد ومصادرة التامين النهائي لصالح الجهـة الإداريـة مـع خصـم قيمـة المصروفات الإداريـة المستحقة مضافا اليها أية غرامات تراها الجهة الإدارية.


كما يتم الترخيص لمن يرسو عليه المزاد، ويحصل الراسي عليه على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد، وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات، ويتوجه المواطن به للمرور محل إقامته لترخيص السيارة.


وبالنسبة للسيارات المباعـة في مزاد سيارات الجمارك التي لا تصلح للترخيص يـتم طـمـس رقـم الشـاسية الخاص بها تحت إشـراف الجهـة ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك ويوقع عليه مندوب الجهـة والمشترى ولا يجوز استخـراج أى بيانات عن السيارة بعد البيع.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search