الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يتم ترحيل إجازة المولد النبوي إلى الخميس ( تفاصيل)

المولد النبوي -أرشيفية

المولد النبوي -أرشيفية

محمد النجار

A A

يعتبر المولد النبوي الشريف مناسبة دينية تحتفل بها الأمة الإسلامية في ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في 12 من ربيع الأول من كل عام، وهو الشهر الثالث في التقويم الهجري الإسلامي.

ويُعتبر هذا اليوم من المناسبات المهمة في التقويم الإسلامي، ويُحتفل به بطرق متنوعة في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

المولد امتـــى.. ما هو موعد المولد النبوي 2024 في مصر؟

وتشمل الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف قراءة السيرة النبوية، تنظيم المحاضرات والخطب، إقامة الفعاليات الدينية والثقافية، وتبادل التهاني. في بعض البلدان، قد يُعلن عن عطلة رسمية في هذا اليوم، وتُعطى الفرصة للمسلمين للاحتفال والتذكير بالقيم والأخلاق التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

المولد النبوي

هل يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف؟

ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف يعتمد على قرار من مجلس الوزراء بشأن كافة الإجازات الرسمية المتبعة، وقد تُرحل إجازة المولد النبوي إذا صادفت عطلة نهاية الأسبوع أو أيام إجازة أخرى لضمان راحة الموظفين وزيادة الاستفادة من الإجازات.

وفي بعض الحالات، تُرحل الإجازات التي تتزامن مع منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس التالي لتوفير فترة إجازة طويلة متصلة بنهاية الأسبوع، لكن في حالة المولد النبوي في 15 سبتمبر 2024، الذي يصادف يوم الأحد، فإن الإجازة ستكون متصلة بنهاية الأسبوع بالفعل، لذا قد لا يكون هناك داعٍ لترحيلها. الترحيل عادةً ما يُطبق على الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع لتحسين الاستفادة منها، أما إذا كانت الإجازة متصلة بنهاية الأسبوع، فليس من الضروري ترحيلها.

ويتوقع أن تكون إجازة المولد النبوي، التي توافق يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، متصلة بإجازة نهاية الأسبوع، ولن يتم ترحيلها إلى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024. في كثير من الأحيان، تُبقي السلطات على الإجازات في تواريخها المحددة دون ترحيل، خاصة إذا كانت الإجازة متصلة بنهاية الأسبوع كما في هذه الحالة.

مجلس الوزراء وإجازة المولد النبوي الشريف 

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر عام 2024، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

مصطفي مدبولي

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search