الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصائح للوقاية من الجراثيم في المنزل خلال فصل الشتاء

تنظيف المنزل

تنظيف المنزل

نشوى حسن

A A

يمكن أن تتسبب الجراثيم الموجودة في المنزل في انتشار الأمراض والأوبئة وخصوصًا مع حلول موسم الشتاء وبرودة الطقس، لذلك يجب اتباع بعض النصائح للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك والوقاية من الجراثيم، وفقًا لما ذكره الموقع الطبي «Health Line».

التنظيف

تتضمن هذه العملية فرك الأسطح بالماء والصابون، ويمكن أن يساعد ذلك في إزالة معظم، ولكن ليس كل الجراثيم من السطح.

التعقيم

وتشمل هذه العملية استخدام مواد التبييض المخففة أو بخاخات التعقيم لتقليل الجراثيم الموجودة على السطح، ولكن من المهم تنظيف الأشياء قبل تعقيمها.

التطهير

تتضمن هذه العملية استخدام محاليل تبييض أقوى أو مواد كيميائية، التي يمكنها أن تساعد على إزالة معظم الجراثيم الموجودة على السطح أو الجسم، ويعد تنظيف السطح قبل تطهيره فكرة جيدة.

مستويات الرطوبة

يعد مستوى الرطوبة في المنزل من الأمور التي يمكنها أن تؤثر في خطر الإصابة بمرض فيروسي، حيث أشارت دراسة أجريت عام 2021 إلى أن مستويات الرطوبة المعتدلة بين 40 و60% قد تقلل من خطر انتقال الفيروس وتجعل بعض الفيروسات أقل عرضة للبقاء في الهواء.

غسل الفراش  

يمكن أن تتراكم كل تلك الجراثيم على الأسطح الناعمة حول منزلك، بما في ذلك مفارش الأسرة والوسائد.

ويساعد غسل مفارش السرير بانتظام في منع تراكم الأوساخ المسببة للبكتيريا والجراثيم.

تنظيف المدخل  

قد يساعد المدخل المرتب والمنظم مع الحد الأدنى من الفوضى في منع الجراثيم من دخول منزلك.

لذلك يجب اتباع بعض النصائح للحفاظ على مدخل نظيف ومرتب، ومنها أن تخلع حذائك بمجرد دخولك منزلك، إنشاء مكان مخصص للأحذية الخارجية، واستخدام سلة أو وعاء آخر لجمع العناصر التي لا تنتمي إلى المدخل. ثم قم بإفراغه بانتظام.

قم بتركيب وحدة إضاءة لضمان إضاءة المدخل بشكل مناسب، مما يجعل اكتشاف الأسطح المتسخة أسهل، وقم بالحفاظ على مستلزمات التنظيف، مثل الرذاذ المطهر والمناديل المبللة، واحتفظ بها بالقرب منك على الرف أو في سلة.

search