الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيتك صغير.. أفكار لديكور يشعرك بالبراح والاتساع

ديكور  المنزل

ديكور المنزل

نشوى حسن

A A

يواجه أصحاب المنازل الصغيرة مشكلة فيما يخص المساحة، ويحتارون حول اختيار الديكورات المناسبة التي تلائم منزلهم والتي تشعرهم بالراحة أثناء الحركة من مكان لآخر في المنزل، ويمكن مواجهة تلك المشكلة من خلال اختيار قطع ديكور معينة، أو اختيار لون طلاء الحائط الذي يناسب المساحات الضيقة، وفقًا لما ذكره موقع «Style At Home».


استخدام الأرفف 

تتيح لك الأرفف الممتدة من الأرض حتى السقف إزالة الفوضى الأرضية والاستفادة من مساحة الحائط.
ويمكن أن تضعها في غرف النوم والمطابخ وغرف المعيشة، فضلًا عن كونها من القطع المناسبة التي تجذب العين وتضيف مظهر جمالي إلى المكان الذي توضع به.

ألوان الطلاء الخفيفة

يمكن لألوان الجدران الداكنة والملفتة للنظر أن تجعل الغرفة تبدو أصغر حجمًا لأن الضوء لا يمكن أن ينعكس عليها مما يجعل الجدران تبدو وكأنها تنحسر، لذلك عليك أن تستخدم ألوان طلاء معينة مثل اللون الأبيض، اللون الرمادي، اللون الكريمي، واللون الأصفر الفاتح. 

استخدام المرايا

يمكن لوضع مرآة كبيرة على الأرض أو سطح الطاولة أمام النافذة أن توسع نطاق الغرفة فورا، فقط تذكر أنك لا تريد أن تعكس المرآة مساحة مزدحمة أو محصورة.
ويجب أن تختار مرآة بسيطة الشكل وحجمها مناسب لحجم الغرفة حتى لا تأخذ حيزًا ضخمًا من المكان.

تخلص من الفوضى

يمكنك إنشاء مساحة سلسة ومتجددة الهواء، من خلال اتباع نهج بسيط في الديكور الخاص بك،  وأسهل طريقة لتحقيق ذلك هي التخلص من الأشياء التي تتسبب في الفوضى، فيجب أن تحافظ على نظافة المكان بشكل مستمر.

استغلال المساحة

يمكنك استخدام الخطافات التي تُعلق على الباب لتخزين الحقائب، والأحذية، والإكسسوارات واحتياجاتك التجميلية اليومية للتخلص من الفوضى، واستخدامها في أماكن مثل الحمام أو غرفة النوم.

النوافذ والستائر

تساعد النوافذ غير المغطاة أو ذات الأغطية الشفافة على دخول مزيد من الضوء الطبيعي للغرفة، فهي تعطي وهم بأن الغرفة أكثر اتساعًا وإشراقًا، وقم باختيار الستائر الملونة بألوان فاتحة وتجنب الألوان الداكنة قدر الإمكان.
 

search