الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

13 نوفمبر.. لماذا يحتفل العالم بيوم اللطف العالمي؟

يوم اللطف العالمي

يوم اللطف العالمي

نشوى حسن

A A

يوافق اليوم الإثنين 13 نوفمبر 2023 يوم اللطف العالمي، الذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم لإحياء روح السعادة والتسامح والتعاطف في قلوبهم وفي قلوب الآخرين.

اختيار يوم اللطف العالمي 

ويرجع تاريخ يوم اللطف العالمي إلى استضافة حركة اللطف العالمية المؤتمر الأول في طوكيو باليابان فى 13 نوفمبر عام 1997، ومنذ ذلك الوقت اكتسبت حركة اللطف الشهرة في العديد من دول العالم  المختلفة مع مرور الأيام، حيث بدأت حركة اللطف في المملكة المتحدة ثم انضمت إليها سنغافورة في عام 2009، ويليها انضمام أستراليا عام 2012، وفرنسا عام 2015، ثم الولايات المتحدة الأمريكية عام 2018.

واتسعت حركة اللطف العالمية لتصل إلى 27 دولة من جميع أنحاء العالم في 2019، وبعد مسيرة طويلة استمرت لأعوام عديدة، تم الاعتراف رسميًا بحركة اللطف العالمية كمنظمة غير حكومية رسمية في سويسرا، ووقع الاختيار على يوم 13 من نوفمبر من كل عام ليكون احتفالًا سنويًا بيوم اللطف العالمي.

كيف تصبح لطيفًا؟

وأظهرت الأبحاث أن التعامل بلطف مع نفسك ومع الآخرين يمكن أن يحسن صحتك العقلية، ويجعلك أكثر رضاً عن علاقاتك وفقًا لما ذكره موقع «Social Self».

ويعد اللطف  والرحمة الذاتية من الأمور المهمة التي يمكنها أن تجعل من السهل أن تكون لطيفًا مع الآخرين، وعلى سبيل المثال من الممكن أن يكون لدى الأشخاص الذين يظهرون تعاطفًا مع أنفسهم علاقات أفضل ويكونون أكثر رعاية ودعمًا لشركائهم.

حاول أن تظهر دعمك للآخرين، لأن الأشخاص الطيبون لا يشيرون إلى عيوب أي شخص آخر، كما أنهم لا يقدمون انتقادات غير ضرورية، وبدلاً من ذلك، فإنهم يستمتعون بتقديم الدعم للأشخاص حولهم، وحاول ألا تحكم على الآخرين، لأن من اللطف عدم الحكم على الآخرين أو انتقادهم.

search