السبت، 05 أكتوبر 2024

07:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على موعد بدء وانتهاء الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

ياسمين شهاب

A A

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، عن إنطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، التي من المقرر أن تستمر إلى يوم 8 ديسمبر.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، بيانًا بالقائمة النهائية للمرشحين، والذى نُشر اليوم الخميس في الجريدة الرسمية.
 وتشمل القائمة الخاصة بالمرشحين في الانتخابات الرئاسة المصرية، أربعة مرشحين وهم: عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وشهرته عبد الفتاح السيسى، ومحمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر. 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، أتاحت الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، باستخدام الرقم القومي للناخب من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

ووفرت الهيئة الوطنية للانتخابات للمواطنين إمكانية تغيير مقارهم الانتخابية عبر الموقع الإليكتروني المخصص للهيئة، حتى موعده أقصاه 15 الشهر الجاري.

ويتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في التصويت في العملية الانتخابية، عن طريق إدخال الرقم القومي.
 تتضمن قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماءهم بقاعدة بيانات الناخبين خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وستشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

وبدأت الحملات الانتخابية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية رسميًا اليوم الخميس 9 نوفمبر الجاري، وفقًا للجدول الإجرائي الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، وتبدأ عمليات الاقتراع للمصريين في الخارج يوم 1 ديسمبر المقبل وحتى 3 من الشهر نفسه، على أن تبدأ عمليات الإقتراع بالداخل أيام 10 و 11 و 12 من الشهر نفسه.

search