السبت، 06 يوليو 2024

01:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سليمان وهدان: الانتخابات الأخيرة فرصة لميلاد وفد جديد

 النائب سليمان وهدان

النائب سليمان وهدان

محمد النجار

عقب النائب سليمان وهدان، نائب رئيس حزب الوفد، على نتيجة الانتخابات الرئاسية وحصول المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس الحزب، على المركز الأخير بين المرشحين بعد إعلان النتائج قائلاً : “الانتخابات فيها فائز ومهزوم والفوز لصاحب الترتيب الأفضل والأكثر تنظيماً على الأرض”.

ولفت وهدان، في مداخلة عبر  برنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة ON إلى أن الملاحظ في الانتخابات هو تقدم أحزاب اليسار ويسار الوسط في الانتخابات عن حزبه الذي يمثل التيار الليبرالي، قائلاً: “ حزب الوفد حزب ليبرالي التيار اليساري تقدم عنا ويمين الوسط”. 

ورجح أسباب هزيمه المرشح عبد السند يمامة إلى أسباب تعود لما وصفه بالمشاكل التي سبقت الانتخابات في الحزب وعدم مقدرة رئيس الحزب الدكتور عبد السند يمامة  الذي أمضى فترة عام ونصف  كرئاسة للحزب دون أن يستطيع أن يرتب  البيت من الداخل وتنظيمه".

 ورداً على سؤال الحديدي  هل المشكلة في المرشح ولا الحزب؟ ليرد قائلاً : "المشكلة ليست في الحزب لأنه حزب عريق يحترمه الشعب المصري وله سجل في تاريخ الوطنية المصرية وولد من رحم الشعب المصري".

وعقبت الحديدي: هل يصنف  الحزب حزب معارض أم مؤيد ؟ طول عمرنا عارفين أنه معارض ماذا حدث له " ليعقب  قائلاً : " الحزب معارض ويتضح ذلك في ممارساته داخل النواب والشيوخ.

وأكد أن الحزب لدينا قواعد كبيرة في كافة المحافظات ولكن رئيس الحزب  لم يرتب البيت بشكل كبير  ولم يتواصل بشكل جيد  مع قواعد الحزب".

ونوه أن الانتخابات الأخيرة ربما تكون فرصة لإعادة تصحيح الوفد وإصلاح البيت من الداخل لميلاد حزب وفد جديد وعودة بريقة كأقدام الأحزاب المصرية وفي الشرق الأوسط.

وعقب: "لازم الحزب يتغير ويغير لوائحه وعندها ينطلق حزب الوفد فهو معد للحياة السياسية.