الأحد، 22 سبتمبر 2024

12:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد حذفها من خرائط جوجل.. ماذا قال الرسول عن سيناء؟

سيناء

سيناء

شيماء الفراعي

A A

فى ظل أحداث القصف الاسرائيلى على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، ولم تتوقف دولة الاحتلال إلى هذا الوقت عن القصف والقتل لأبناء الشعب الفلسطينى بالقطاع، بالإضافة إلى مناطق الشمال والجنوب والضفة الغربية، الأمر الذى يعتبر من أقصى المجازر البشرية على مستوى العالم، حيث تم التدخل من جانب الدول المختلفة لوقف هذا القتل وكانت على رأسهم مصر.

واشترط جيش الاحتلال من أجل وقف القفص، أن يتم تهجير الفلسطينين إلى سيناء ويتركون أرضهم للاحتلال، الأمر الذى أدى إلى غضب الشعب المصرى ونزوله في مظاهرات بمختلف المحافظات ليعبر عن غضبه عما يحدث لفلسطين ورفض التهجير إلى سيناء، لأنهم يؤكدون أن سيناء ستظل مصرية وليست مكانًا للتهجير.

النبي صلى في أرض سيناء

ومن بعد هذه الأحداث، قررت شركة جوجل حذف سيناء من على خريطة جوجل، الأمر الذى أدى إلى انقلاب مواقع التواصل الاجتماعى عن كيف يتم حذف سيناء نظرًا لما تتمتع به سيناء من مكانة عظيمة، حيث ذكرها الله سبحانه وتعالى فى القرآن الكريم ، والرسول صلى الله عليه وسلم بالأحاديث الشريفة، لذلك نعرض فى هذا التقرير عن ماذا قال الرسول عن سيناء حسب ما أوضح الأزهر الشريف.

ذكر الأزهر الشريف أن الرسول صلى الله عليه وسلم وضع قدميه الشريفتين على أرض مصر خلال رحلة الإسراء والمعراج، التي كانت من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ثم عُرِج به إلى السماء، ونزل النبي صلى الله عليه وسلم في 5 أماكن، طلب منه سيدنا جبريل أن يصلي فيها، وكانت من ضمن هذه المناطق طور سيناء، لذلك أطلق على سيناء أرض الأنبياء.

كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما عُرِج به إلى السماء وجد ريحًا طيبة في أرض سيناء، وأخبر بها سيدنا جبريل عليه السلام، والدليل على هذا ما جاء فى الحديث الشريف، روي عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا، قَالَ: «لَمَّا أُسْرِيَ بِرَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ. فَقَالَ: «مَا هَذِهِ الرِّيحُ يَا جِبْرِيلُ؟ قَالَ: هَذِهِ رِيحُ مَاشِطَةِ بِنْتِ فِرْعَوْنَ، كَانَتْ تُمَشِّطُهَا، فَوَقَعَ الْمُشْطُ مِنْ يَدِهَا، فَقَالَتْ: بِسْمِ الله، فَقَالَتِ ابْنَةُ فِرْعَوْنَ: أَبِي تَعْنِينَ؟ قَالَتْ: لا، بَلْ رَبِّي، وَرَبُّكِ، وَرَبُّ أَبِيكِ، الَّذِي فِي السَّمَاءِ". لهذا فان الرسول وصف أرض سيناء بالرائحة الطيبة التى كانت قادمة من قبر ماشطة بنت فرعون التي لم تكفر بالله سبحانه وتعالى رغم ما تعرضت له من عذاب على ايدى فرعون ، فقتلها هي وأولادها، ودفنهم فى قبر واحد.

search