الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا تقف معكم.. ريشي سوناك يدعم الاحتلال من تل أبيب

رئيس وزراء بريطانيا في زيارته لتل أبيب- رويترز

رئيس وزراء بريطانيا في زيارته لتل أبيب- رويترز

أروى فتح الله

A A

وصل رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، اليوم الخميس إلي تل أبيب، لإظهار التضامن مع الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى إجراء محادثات مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ومع تصاعد الهجوم الإسرائيلي ضد حماس في غزة، سيشارك سوناك تعازيه في الخسائر في الأرواح في إسرائيل والجانب الفلسطيني أيضًا، ويحذر من المزيد من التصعيد، نقلًا عن مكتبه.

وقال «سوناك» للصحفيين الإسرائيليين بعد هبوط طائرته: قبل أي شيء، أنا هنا للتعبير عن تضامني مع الشعب الإسرائيلي. لقد عانيتم من عمل إرهابي مروع لا يمكن وصفه، وأريدكم أن تعلموا أن بريطانيا وأنا نقف معكم، حسبما أفادت رويترز. 

زيارة وزير الخارجية لمصر

من المقرر أن يبحث  «سوناك» فتح طريق للسماح بدخول المساعدات الإنسانية لغزة من مصر في أقرب وقت، وتمكين المواطنين البريطانيين المحاصرين في غزة للخروج، وقال خلال زيارته، إن كل وفاة مدنية هي مأساة، وهناك خسائر أرواح كثيرة فقدت تباعًا للعمل «الإرهابي» المروع التي نفذته حماس.

وبحسب ما أفاد مكتبه، فإن رئيس الوزراء البريطاني ووزير خارجيته جيمس كليفرلي، يصلان إلى مصر وتركيا وقطر خلال الأيام الثلاثة القادمة ليناقش الصراع والسعي لحل سلمي، وأشارت بريطانيا إلى أن هذه الدول «حيوية للجهود العالمية للحفاظ علي استقرار المنطقة، وإطلاق سراح الرهائن والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة».

وقال المتحدث باسم  «سوناك» الأربعاء، إنه تم قتل 7 مواطنين بريطانيين، وفقد 9  على الأقل منذ الهجوم على إسرائيل، فيما قالت بريطانيا إن «كليفرلي» سيجتمع مع كبار القادة هناك لبحث الجهود المبذولة لمنع اتساع نطاق الصراع، والحاجة الملحة لفتح معبر رفح مع مصر للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى من يحتاجون إليها ولإفراج حماس عن الرهائن.

search