الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن: نحاول التأكد من وجود مفقودين أمريكيين خلال الهجمات الفلسطينية الإسرائيلية

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن هناك مجموعة من الأمريكيين الذين فقدوا خلال الهجمات التي شنتها المقاومة الفلسطينية على الأراضي المحتلة.

وأكد بلينكن خلال تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، إن وزارة الخارجية الأمريكية، تعمل على التأكد من صحة الأخبار المتداولة بشأن فقدان عدد من الأمريكيين خلال عمليات طوفان الأقصى التي قامت بها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف بلينكن، أن التقارير تفيد وقوع قتلى في صفوف الأمريكيين نتيجة الهجمات التي شنتها المقاومة، إلى جانب المفقودين والإصابات، مضيفًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل ما بوسعها لضمان عدم نشوب أي صراعات أخرى في جبهات القتال.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية شنت هجمات، صباح أمس السبت، ااسمتها طوفان الأقصى، أسقطت خلالها وابلا من الصواريخ على الأراضي المحتلة، وشنت هجمات مباشرة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، تسببت في سقوط ما يزيد عن 600 قتيل، إلى جانب آلاف من الإصابات، بالإضافة إلى أسر حوالي 35 إسرائيليًا، نتيجة تلك العمليات.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حالة التأهب للحرب، للرد على العمليات التي قامت بها المقاومة في غزة، وأسفرت حالة التأهب عن هجمات صاروخية شنتها قوات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، ما أسفر عن تدمير عدد من البنايات السكنية، وارتقاء عدد من الشهداء داخل أراضي القطاع.

search