الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

08:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تغريمه مليون جنيه، الأهلي يخفض عقوبة «كهربا» 40 % بهذه الشروط (خاص)

كهربا

كهربا

منصور مجاهد

A A

شهدت الأحداث الرياضية في النادي الأهلي، تصاعدا كبيرا منذ أزمة محمود عبدالمنعم كهرباء وتغريمه مليون جنيه، بسبب تجاوزه في حق المدير الفني للأهلي مارسيل كولر.

مما دعا مسؤولون داخل النادي إلى التدخل لتهدئة الوضع حفاظا على التركيز داخل الأهلي، قبل المباراة المصيرية بين الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي المقرر إقامتها مساء الخميس المقبل.

تدخل المسؤولين لتخفيض الغرامة…لكن بشرط

وتدخل بعض من أعضاء مجلس الإدارة ومحبين النادي، وفتح بعض منهم خطا للحوار مع محمد رمضان مدير الكرة بالفريق ومحمود الخطيب رئيس النادي.

وقال مصدر خاص لـ«الجمهور»: «الأهلي بصدد عقد جلسة مغلقة مع اللاعب حال العودة من الإمارات، وفي حالة موافقة مارسيل كولر على بقاء اللاعب في الفريق، يتم تخفيض غرامته بنسبة 40% إذا حقق بعض الشروط».

وأضاف المصدر : «يشترط لتقليل غرامة كهربا من مليون جنيه لـ600 ألف جنيه، التزام اللاعب داخل الملعب، بالإضافة إلى تحسين حالته البدنية والفنية بتدريبات منفصلة».

لماذا يخفض الأهلي غرامة كهربا؟

وتأتي فكر تخفيض الغرامة عودة إلى نص لائحة العقوبات، والتي تنص على أن أقصى غرامة يتعرض لها اللاعب هي 300 ألف جنيه مصري، فضلا عن إمكانية مضاعفتها في حالة تكرار الخطأ، أي أن أقصى غرامة يمكن توقيعها من الإدارة على لاعب بالفريق تصل إلى 600 ألف جنيه مصري، وذلك وفقا للائحة العقوبات التي وضعها الأهلي.

بنود استثنائية في حالة الأخطاء الكارثية 

ولكن هناك على النقيض بنود استثنائية داخل لائحة النادي الأهلي تتيح لرئيس النادي أو المدير الرياضي أو مدير الكرة فرض عقوبات تتخطى الحد الأقصى للعقوبة (600 ألف)، وفيما يلي نستعرضها:

1- التجاوز بشكل لفظي أو شفهي على رئيس النادي.

2- التجاوز بشكل لفظي أو شفهي على المدير الفني للفريق.

3- التجاوز في حق جماهير الأهلي بشكل فج (البصق - السب - الإشارات المسيئة والخادشة).

4- التعدي على أعضاء مجلس الإدارة والإداريين بالقول أو الفعل.

ومع الأخذ في الاعتبار أن حالة كهرباء تعد تجاوز في حق المدير الفني، فمن الممكن تطبيق العقوبة الاستثنائية وهي كالمعلن عنها (مليون جنيه).

فيبقى القرار الأول والأخير في يد الإدارة والمدير الفني لبحث أي خيار مطروح بشأن أزمة محمود عبدالمنعم كهرباء مع المدير الفني مارسيل كولر.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين. 

search