الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة سوهاج تشارك في مناهضة العنف ضد المرأة بجنوب الصعيد (صور)

ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة

ورشة عمل لمناهضة العنف ضد المرأة

محمد عبد السميع

A A

شاركت جامعة سوهاج بورشة عمل عن تفعيل دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية، وذلك في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، والتي نظمها المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط، واستهدفت جامعات جنوب الصعيد، واستمرت على مدار يومين.

ومن جانبه، قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج إن إدارة الجامعة تولي قدرا كبيراً من الاهتمام والدعم  في تطوير وتحسين ملف المرأة، ودمجها وتمكينها علي كافة المستويات، مما يبرز دورها التاريخي في بناء الوطن.

وأشار إلى أن أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان تسلط الضوء على العديد من القضايا المجتمعية وطرق التصدي لها، حيث تعد المرأة عامة والفتاة الجامعية خاصة ضمن أولويات مؤسسات الدولة المصرية، وذلك حفاظاً على  كيان الأسرة المصرية لدورها الحيوي في بناء وتشكيل عقول أبناء الوطن والحفاظ علي قيمة وهوية المرأة.

المجتمع الجامعي بسوهاج يضم فريق متكامل من عضوات هيئة التدريس

وأكد الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أن المجتمع الجامعي بسوهاج يضم فريق متكامل من عضوات هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والعاملات والطالبات، وبدورهم تتكامل دورة الحياة بشكل إيجابي على نطاق الأسرة والعمل.

كما لفت إلى أن ورشة العمل استعرضت العديد من المحاور، منها الدور الحيوي لوحدة لمناهضة العنف ضد المرأة  بالجامعة والتي تسهم في إبراز  الصورة الذهنية الإيجابية  لدور المرأة، والدور الاجتماعي للمرأة  في استثمار رأس المال البشري  لبناء مجتمعاً.

دور استراتيجي لجامعة سوهاج

وأشارت الدكتورة عبير محمود مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، إلى أن الورشة التدريبية تناولت دور الوحدات في التشبيك مع منظمات المجتمع المدني في حماية المرأة من جميع أشكال صور العنف المعنوي واللفظي والمادي والتكنولوجي، موضحة أن تمثيل جامعة سوهاج يأتي في إطار أهداف الاستراتيجية الوطنية للدولة، وتفعيلا لأهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وتحديداً المرأة المصرية.

يذكر أن فريق جامعة سوهاج ضم كلا الدكتورة زينب محمود أحمد ممثلة عن كلية التربية النوعية، والدكتور عبد العليم دسوقي ممثل عن كلية الزراعة، والدكتور طارق زكي موسي ممثلًا عن كلية الآداب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search