الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

05:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يطلق مشروع دعم مصر لقيادة المرأة

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

وزير الخارجية بدر عبد العاطي

وداد العربي

A A

أطلق الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء مشروع دعم مصر لقيادة المرأة، وفقا لقرار مجلس الأمن 1325، على الصعيدين العالمي والإقليمي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل، بمقر وزارة الخارجية.

وزير الخارجية يكشف مواقف مصر تجاه القضايا الإقليمية

وفى وقت سابق أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، أن هناك روابط عملية بين مصر والمملكة الإسبانية، مضيفا أنه تباحث اليوم مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل مجمل العلاقات القوية التي تربط بين البلدين وخاصة ملك اسبانيا ورئيس الوزراء الإسباني.

وأكد وزير الخارجية أن مصر تأتي على رأس الدول التي تولي الجانب الإسباني أهمية لها لزيادة التنمية، بجانب القضايا التي تهم البلدين وعلى رأسها الإرهاب والهجرة غير الشرعية وهناك تقدير الجانب الإسباني للأعباء التي تتحملها مصر جراء وجود 10 مليون ضيف أجنبي.

وأضاف عبدالعاطي :"تحدثنا في العديد من القضايا على رأسها القضية الفلسطينية والأوضاع المأسوية في قطاع غزة والضفة والأزمة في لبنان والأوضاع في القارة الأفريقية والقرن الأفريقي وقضية المياه والأمن المائي والأوضاع في الصومال.

وأوضح أنه فيما يتعلق بقطاع غزة هناك تطابق في الرؤية بيني وبين الوزير الإسباني، وهناك إدانة بالغة للحرب التي استمرت أكثر من عام. مسافرة عن أكثر 100 ألف قتيل وجريح وسياسة التجويع والرفض الكامل لدولة تضع نفسها فوق القانون.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن على المجتمع الدولي فرض عقوبة رادعة لوقف الأزمة في قطاع غزة على  المستوي الصحي، متابعا :"تحدثنا على الأهمية الوقف الفوري للعدوان، ومصر تقدر الخطوة التاريخية التي اتخذتها مملكة إسبانيا حيث اعترفت بدولة فلسطين إلى جانب النرويج وفنلندا وسلوفينيا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search