الخميس، 17 أكتوبر 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الدفاع الأمريكى: تهديدات داعش فى سوريا والعراق وغرب أفريقيا لا تزال قائمة

وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن

وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الخميس، إن تهديدات تنظيم داعش فى سوريا والعراق وغرب أفريقيا لا تزال قائمة، كما أكد على ضرورة عدم تجنب خطر التنظيم الإرهابي.

وأضاف «أوستن» على هامش اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي «الناتو» فى العاصمة البلجيكية، أن الولايات المتحدة تتشارك مع حلفائها في جهود هزيمة «داعش» في العراق وسوريا.

واشنطن لديها وجود عالمي وقدرات كافية لمواجهة داعش 

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي، أن واشنطن لديها وجود عالمي وقدرات كافية لمواجهة التنظيم أينما كان، لافتًا إلى أن محادثات اليوم حول غربي إفريقيا وآسيا ستتطرق إلى محاربة شركاء تنظيم داعش.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن بلاده تواجه تهديدات مختلفة منها الحرب الروسية - الأوكرانية، وتهديدات من قبل الصين، معربًا، عن تطلعه لمناقشة خطط التحالف الدولي لمواجهة هذه المجموعات التي تتعاون مع "داعش".

الدفاع الأمريكية تعرب عن قلقها بشان استهداف يونيفيل

أما عن التصعيد في الجنوب اللبناني، أعربت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق، عن قلقها العميق حيال ما حصل مع بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام "يونيفيل" في جنوب لبنان.

وأضافت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، سابرينا سينج، خلال مؤتمر صحفي، أن إقامة بطارية ثاد الأمريكية للدفاع الجوي، في إسرائيل يهدف إلى تعزيز دفاعاتها وليس جرنا إلى نزاع أوسع في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن إقامة بطارية ثاد للدفاع الجوي الأمريكي في إسرائيل هو في الأساس إجراء مؤقت، يهدف إلى دعم الدفاع عنها في حال تعرضها لهجوم إيراني آخر.



تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search