الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوستن يؤكد لنظيره الإسرائيلي استمرار عمليات الدفاع المشترك

وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي

وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

أجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اتصالًا هاتفيًا بوزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت، عقب الضربات الإيرانية التي استهدفت الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الجنرال بات رايدر، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجرى اتصالًا هاتفيًا، بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في أعقاب الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل مساء الثلاثاء.

وأعرب وزير الدفاع الإسرائيلي ووزير الدفاع الأمريكي، عن تقديرهما المتبادل للدفاع المنسق لإسرائيل ضد وابل الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران والتي بلغت نحو 200 صاروخ، والتي ساعدت في منع وقوع أضرار كبيرة.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تظل في وضع جيد للدفاع عن أفراد الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها وشركاتها، في مواجهة التهديدات التي تشكلها إيران في المنطقة ووكلائها.

البنتاجون: المدمرات الأمريكية أطلقت 12 صاروخًا للتصدي للصواريخ الإيرانية

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر، قال خلال مؤتمر صحفي عقب الضربة الإيرانية التي استهدفت إسرائيل، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة تشارلز براون، على تواصل مستمر مع البيت الأبيض لمتابعة الأوضاع في الشرق الأوسط.

وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات أنه إذا ما استغلت إيران تلك الأوضاع لضرب القواعد الأمريكية، أو مصالح أمريكا في الشرق الأوسط.

وأوضح الجنرال بات رايدر، أن مدمرتين تابعتين للقوات البحرية الأمريكية المتمركزة في الشرق الأوسط، أطلقتا نحو 12 صاروخًا اعتراضيًا ضد صواريخ إيرانية كانت تستهدف إسرائيل. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search