الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوستن يلتقي نظيره الأوكراني ويؤكد: مستمرون في الدعم لصد الهجوم الروسي

وزير الدفاع الأمريكي خلال لقاءه بنظيره الأوكراني

وزير الدفاع الأمريكي خلال لقاءه بنظيره الأوكراني

أيمن عبدالمنعم

A A

التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن اليوم الجمعة، بوزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف في مقر وزير الدفاع الأمريكية البنتاجون، لبحث مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية.

وخلال اللقاء أدان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الهجوم الروسي على البنية التحتية المدنية الحيوية في أوكرانيا في وقت سابق من هذا الأسبوع موضحًا أن الولايات المتحدة ستواصل قيادة الحلفاء والشركاء من أجل تقديم القدرات الرئيسية لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها من الهجمات الروسية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، دعوني أكون واضحًا، من غير المقبول أبدًا استهداف المدنيين، موضحًا ان ذلك يساعد أوكرانيا على الصمود والتغلب على الهجمات الروسية التي ينفذها بوتين على أوكرانيا، مضيفًا أن القوات الأوكرانية تواصل صمودها في وجه روسيا حتى اللحظة.

وتابع أوستن، أن القوات الأوكرانية تواصل صد الهجمات الروسية، وإلحاق الخسائر الفادحة في صفوف الجيش الروسي، مؤكدًا، أن واشنطن لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا الحرة ذات السيادة.

وحسبما ذكر الموقع الرسمي للبنتاجون، فإن وزير الدفاع الأمريكي التقى نظيره الأوكراني، قبل اجتماع الأسبوع المقبل لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، وسوف يجتمع أكثر من 50 دولة حليفة من الملتزمين بالدفاع عن أوكرانيا لحضور الاجتماع الرابع والعشرين للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، أن الشركاء سيبذلون الجهود من أجل تلبية احتياجات ساحة المعركة العاجلة في أوكرانيا، بما في ذلك قدرات الدفاع الجوي لصد هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ الروسية خلال الاجتماع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search