الخميس، 10 أكتوبر 2024

02:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علاج فعال لصلع الشعر الوراثي عند السيدات بخلطات طبيعية

علاج فعال لصلع الشعر الوراثي عند السيدات

علاج فعال لصلع الشعر الوراثي عند السيدات

الزهراء علام

A A

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة صلع الشعر الوراثي، والتي يمكن أن تؤثر على ثقتهن بأنفسهن، لكن لحسن الحظ، توجد مجموعة من الخلطات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر وتحسين صحته.

وفي السطور التالية نستعرض معا بعض الخلطات الفعالة للتخلص من مشكلة صلع الشعر الوراثي:

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها في تعزيز نمو الشعر، يمكن تدليك فروة الرأس به بشكل دوري، يحتوي الزيت على أحماض دهنية وفيتامين E، مما يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويغذي بصيلات الشعر.

 

خل التفاح

يساعد خل التفاح، على استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يعزز صحة الشعر، يمكنك خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء واستخدامها كغسول بعد الشامبو، اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه جيدا.

فوائد خل التفاح لمرضى السكرى

 

عصير البصل

يحتوي عصير البصل على مركبات الكبريت التي تعزز إنتاج الكولاجين وتحفز نمو الشعر، قومي بعصر بصلتين، واستخدمي العصير لتدليك فروة الرأس، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

الألوفيرا لعلاج الصلع الوراثي

وتتميز الألوفيرا، بخصائصها المرطبة والمغذية، يمكنك استخدام جل الألوفيرا الطبيعي لتدليك فروة الرأس، مما يساعد على تهدئة الالتهابات وتعزيز نمو الشعرن اتركيه لمدة ساعة قبل شطفه.

 

زيت الزيتون والعسل

يمكنك خلط ملعقة من زيت الزيتون، مع ملعقة من العسل، يعتبر هذا الخليط مرطبا ممتازا لفروة الرأس، دلكي الخليط برفق على فروة رأسك، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الغسل.

الشاي الأخضر

ويحتوي الشاي الأخضر، على مضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر، يمكنك استخدام أكياس الشاي الأخضر المنقوعة كشطف نهائي بعد غسل الشعر بالشامبو، مما يضيف اللمعان ويعزز صحة الشعر.

 

نصائح إضافية لعلاج الصلع الوراثي لدى النساء

 تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل: الفواكه والخضروات والبروتينات، كما أن التوتر يمكن أن يؤثر سلبا على صحة الشعر، لذا حاولي ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل.

وتجنبي استخدام المنتجات الكيميائية الضارة التي قد تؤذي الشعر، قد تحتاج النتائج إلى بعض الوقت، لذا التحلي بالصبر والمثابرة هو المفتاح، واستشيري دائما طبيبك أو أخصائي الشعر قبل البدء في أي علاج لضمان الحصول على النتائج الأفضل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search