الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

07:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النساء الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، حملة أكتوبر الوردي تكشف المخاطر

في أكتوبر الوردي شهر سرطان الثدي

في أكتوبر الوردي شهر سرطان الثدي

الزهراء علام

A A

أكتوبر الوردي، مناسبة عالمية للتوعية بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، يُعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء، ويتطلب فهما عميقا للعوامل التي تزيد من خطر الإصابة به.

يهدف أكتوبر الوردي، إلى ضرورة توعية النساء بعوامل الخطر وأن يتخذن خطوات نشطة للكشف المبكر عن المرض، كما أن أكتوبر الوردي ليس فقط شهرا للتوعية، بل هو دعوة للعمل والتضامن من أجل دعم النساء وتعزيز الوعي بسرطان الثدي. 

وحرصت وزارة الصحة المصرية، على إطلاق مبادرة “انزلي اكشفي واطمني بنفسك” نحو الاهتمام بكل خطوة نحو الفحص والكشف المبكر لمستقبل أكثر صحة.

عوامل الخطر المرتبطة بسرطان الثدي

هناك مجموعة من العوامل التي قد تزيد من احتمال إصابة النساء بسرطان الثدي، ومنها: التاريخ الوراثي، فالنساء اللواتي لديهن أقارب من الدرجة الأولى مثل الأم أو الأخت مصابات بسرطان الثدي هن أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

قد تكون صورة ‏نص‏

كما تزداد احتمالية الإصابة بسرطان الثدي مع التقدم في العمر، حيث تكون النساء فوق سن الخمسين أكثر عرضة وذلك وفقا لما اقرته وزارة الصحة المصرية.

بالإضافة إلى أن وجود طفرات في جينات معينة، مثل BRCA1 وBRCA2، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فضلا عن أن التعرض للإشعاع لأغراض طبية أو لأسباب بيئية قد يزيد من خطر الإصابة.

الحرص على اتباع نمط حياة صحي، والابتعاد عن التدخين، وقلة النشاط البدني، ونظام غذائي غير صحي حيث أن جميع العادات الغير صحية السابقة يمكن أن تسهم جميعها في زيادة مخاطر الإصابة.

 

أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

يعتبر الكشف المبكر عن سرطان الثدي من العوامل الرئيسية في زيادة فرص الشفاء. يُوصى بإجراء الفحوصات الدورية، مثل الماموجرام، بدءًا من سن الأربعين، أو في وقت سابق إذا كانت هناك عوامل خطر كبيرة. 

توفر هذه الفحوصات فرصة لاكتشاف السرطان في مراحله المبكرة، مما يزيد من فرص العلاج الفعال.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search