الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«سيطال العالم بأسره»، الصفدي يؤكد استمرار العدوان على غزة سيدفع إلى مزيد من التصعيد

أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية

أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية

مارسيل أيمن

A A

قال أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، إن العلاقات بين مصر والأردن تاريخية ومترسخة وهو ما ينعكس إيجابا على شعوب البلدين. 

وأوضح وزير الخارجية الأردني خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، أن مصر والأردن حذرا من أن استمرار العدوان على غزة سيدفع إلى مزيد من التصعيد بالمنطقة، مشيرًا إلى أن «التصعيد في المنطقة سيطال العالم بأسره». 

خطر الانزلاق في الشرق الأوسط يقترب من حرب شاملة

وأكد السفير أيمن الصفدي، على أن المملكة الهاشمية مستمرة في العمل مع مصر لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، لافتًا إلى أنه لابد من دعم القرار الوطني اللبناني لإعادة تفعيل عمل المؤسسات اللبنانية. 

وأشار وزير الخارجية الأردني إلى أن المنطقة تواجه خطر  الانزلاق إلى حرب شاملة، موضحًا «ندعم ما يتوافق عليه اللبنانيون بانتخاب رئيس للجمهورية». 

الأردن لا تتدخل في الشأن الوطني اللبناني

وفي ذات السياق، أكد «الصفدي» أنه لا يمكن أن تظل إسرائيل فوق المحاسبة على ما ترتكبه من جرائم، كما أضاف أن «الأردن لا تتدخل في الشأن الوطني اللبناني ولكن ندعم ما يتفق عليه اللبنانيون».

وأشار وزير خارجية الأردن، إلى أن هناك أكثر من 1.2 مليون لبناني نزحوا إلى الداخل اللبناني وإلى سوريا، موضحًا أننا مستمرون في العمل مع مصر لإنهاء العدوان الإسرائيلي على الضفة وغزة ولبنان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search