الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خوفًا من اندلاع حرب شاملة، الأمن النرويجي يرفع مستوى التهديد الإرهابي

قوات الأمن النرويجي ـ أرشيفية

قوات الأمن النرويجي ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن جهاز الأمن الداخلي في النرويج، اليوم الثلاثاء، رفع مستوى التهديد الإرهابي في الدولة الإسكندنافية من معتدل إلى مرتفع خشية تداعيات التصعيد المستمر في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب ما ذكرت وكالة «فرانس برس»، قال المتحدث باسم جهاز الأمن الداخلي، مارتن برنسن، «بسبب ما تشهده المنطقة خلال هذه الفترة، نرفع مستوى التهديد الإرهابي في النرويج من معتدل إلى مرتفع»، مؤكدًا أن هذا مرتبط بعدة عوامل أولها التصعيد الحالي في الشرق الأوسط.

 

الأمن النرويجي

كما أوضح المتحدث باسم الأمن الداخلي النرويجي، أن بلاده لم تسجل أي تهديد ملموس حتى الآن. 

مخاوف من انزلاق الشرق الأوسط لحرب شاملة

ومن جانبه، مع التزامن مع رفع النرويج مستوى التهديد الإرهابي، تتزايد المخاوف من انزلاق الشرق الأوسط إلى حرب شاملة، بسبب التصعيد الإسرائيلي الأخير وقصفها عددًا من القرى والمدن اللبنانية ردًا على حزب الله اللبناني الذي يستهدف المستوطنات على الحدود "اللبنانية - الإسرائيلية". 

 

حزب الله يتصدى لتسلل قوى إسرائيلية

وعلى إثر التصعيد المستمر، أعلن حزب الله اللبناني، إنه تصدى لقوة إسرائيلية تسللت خلف موقع لليونيفيل داخل بلدة حدودية في جنوب لبنان، حيث جاء ذلك بعد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي توسيع عملياته البرية بعد نشر قوات إضافية.

وقال حزب الله خلال بيان له اليوم الثلاثاء، إن عناصره رصدوا تسلل قوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من خلف موقع القوات الدولية، مشيرًا أن عناصره تعاملت معها بالأسلحة المناسبة، ما أرغمها على الانسحاب خلف الشريط الحدودي.

استمرار التصعيد في الضاحية الجنوبية

وعلى ذات الصعيد، شهدت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت دمارًا هائلًا عقب سلسلة الغارات الإسرائيلية العنيفة على مدى الأيام القليلة الماضية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search