الإثنين، 07 أكتوبر 2024

09:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصفدي يهدد إسرائيل: الأردن لن تكون ساحة حرب لأحد ولا باختراق الأجواء

أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني

أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني

مارسيل أيمن

A A

قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، اليوم الإثنين، إن بلاده مستمرة في بذل الجهود كافة لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وأضاف أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي له بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أن التصعيد الإسرائيلي في لبنان يدفع المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة، مشيرًا إلى أن  الأردن لن يسمح بأن يكون ساحة حرب لأحد، ولا باختراق الأجواء الأردنية. 

الأردن يحمل الاحتلال نتيجة التصعيد في المنطقة

وأكد وزير الخارجية الأردني، خلال كلمته، على أن الأردن يدعم تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ووقف إطلاق النار، لافتًا إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في المنطقة تلبية حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

وفي ذات السياق، حمل أيمن الصفدي كيان الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد في المنطقة. 

حماس تقصف تل أبيب في ذكرى طوفان الأقصى

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قصفت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تل أبيب في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، حيث ذكر الإعلام العبري، أن ملايين الإسرائيليين دخلوا إلى الملاجئ عقب إطلاق كتائب القسام رشقة صاروخية من غزة بعد عام من الحرب المدمرة على القطاع.


وقالت قناة 12 العبرية، إن عدة إصابات بسقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة جنوبي تل أبيب، فيما ذكرت يسرائيل هيوم، أن تقديرات إسرائيلية تشير إلى أن حماس لا زالت تمتلك عشرات الصواريخ بعيدة المدى.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن سقوط إصابتين جراء انفجار صاروخ في حولون قرب تل أبيب.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search