الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تستقبل وزير الخارجية الإيراني في بداية جولته لعدة دول بالمنطقة

 وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

مارسيل أيمن

A A

ذكرت وكالة أنباء «الطلبة» الإيرانية، بأن وزير الخارجية عباس عراقجي، سيزور المملكة العربية السعودية ودولًا أخرى في المنطقة، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، لمناقشة القضايا الإقليمية والعمل على وقف الجرائم التي يرتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة ولبنان.

وفي وقت سابق، قال «عراقجي»، إن «أي هجوم على البنية التحتية الإيرانية سيتبعه رد»، محذرًا كيا الاحتلال الإسرائيلي من شن أي هجمات على إيران.

ويأتي ذلك فيما تهدد إسرائيل بالرد على الضربة الإيرانية بالصواريخ التي استهدفت إسرائيل منذ أيام.

 

خطر تصاعد الوضع في الشرق الأوسط

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، إيران أصبحت أقرب بكثير لإنتاج قنبلة نووية، لافتًا إلى أن إيران قد تحتاج إلى أسبوع واحد لإنتاج قنبلة نووية واحدة والمخاطر تتصاعد، حسبما نقلت قناة إن بي سي عنه.

وحذر ويليام بيرنز من تصاعد الوضع في الشرق الأوسط، قائلًا: نواجه خطر تصاعد الوضع في الشرق الأوسط رغم أن إيران وإسرائيل لا تريدان صراعا شاملا.

وتابع في تصريحاته: «لا نرى اليوم أي دليل على أن إيران اتخذت قرارًا بصنع قنبلة نووية».

إسرائيل تهدد بضرب المنشآت النووية لإيران

على صعيد آخر، قالت وزيرة العدل السابقة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أيليت شاكيد: «علينا استغلال الظرف الراهن وتدمير المنشآت النووية الإيرانية».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search