الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الله يحبط محاولة تسلل لجيش الاحتلال خلف موقع لليونيفيل ويجبرها على الانسحاب

انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي

انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي

مارسيل أيمن

A A

أعلن حزب الله اللبناني، إنه تصدى لقوة إسرائيلية تسللت خلف موقع لليونيفيل داخل بلدة حدودية في جنوب لبنان، حيث جاء ذلك بعد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي توسيع عملياته البرية بعد نشر قوات إضافية.

وقال حزب الله خلال بيان له اليوم الثلاثاء، إن عناصره رصدوا تسلل قوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من خلف موقع القوات الدولية، مشيرًا أن عناصره تعاملت معها بالأسلحة المناسبة، ما أرغمها على الانسحاب خلف الشريط الحدودي. 

استمرار التصعيد في الضاحية الجنوبية

وعلى ذات الصعيد، شهدت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت دمارًا هائلًا عقب سلسلة الغارات الإسرائيلية العنيفة على مدى الأيام القليلة الماضية.

غارات إسرائيلية على لبنان

دمار هائل بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنان

وأدت الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية، إلى انهيار عشرات الأبنية والبنى التحتية في أحياء واسعة منها، حيث تعد هذه الهجمات الأعنف منذ حرب عام 2006 بين حزب الله وإسرائيل

فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على الأراضي اللبنانية، حيث نفذ جيش الاحتلال غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية، التي تعتبر مناطق نفوذ لـ"حزب الله"، كان أعنفها الغارات التي شنتها الجمعة الماضي وأسفرت عن اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.   

دمارًا هائلًا بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنان

تصاعد القصف والنزوح: ضعف النفوذ الأمريكي

ومع استمرار القصف الإسرائيلي المكثف والغزو البري للبنان، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص وتشرد أكثر من مليون شخص في أقل من ثلاثة أسابيع، يثار التساؤل حول مدى تأثير إدارة بايدن على حكومة نتنياهو، خاصة مع تكرار التجاهل لدعوات ضبط النفس، كما حدث في غزة.

قلق أمريكي من تصاعد الصراع

تقول «سي. إن. إن» إن المسؤولون الأمريكيون يعبرون عن مخاوفهم من توسع العمليات الإسرائيلية لتصبح صراعًا طويل الأمد.

كما تواجه الجهود الأمريكية للتفاوض على وقف إطلاق النار مع إسرائيل وحماس عوائق، في حين تستمر إسرائيل في تقليص حجم هجماتها البرية، بناءً على ضغوط أمريكية، حسبما نقلت الصحيفة.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search