الخميس، 03 أكتوبر 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في شهر أكتوبر الوردي، 6 أعراض تحذرك من الإصابة بسرطان الثدي

6 أعراض تحذرك من الإصابة بسرطان الثدي

6 أعراض تحذرك من الإصابة بسرطان الثدي

الزهراء علام

A A

أكتوبر الوردي، هو شهر مخصص لرفع الوعي حول سرطان الثدي، يمثل فرصة لتثقيف النساء حول أهمية الفحص المبكر والوعي بأعراض هذا المرض.

وسرطان الثدي يعد أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعا، ومن خلال التعرف على الأعراض المبكرة، يمكنك أن تنقذي نفسك من مرض قاتل، كما أن الكشف عن الأعراض المبكرة يعتبر بمثابة إنذار عاجل نحو حماية صحتك.

أهمية درايتك بأعراض سرطان الثدي

التشخيص المبكر، يمكن أن يزيد من فرص الشفاء بشكل كبير، فالعديد من حالات سرطان الثدي يمكن اكتشافها في مراحل مبكرة من خلال المراقبة الدقيقة لجسمك، لذا من المهم جدا معرفة الأعراض التالية مع الأخذ بالحذر ألا تتجاهليها:

تكتلات أو كتل في الثدي

أحد الأعراض الأكثر شيوعا لسرطان الثدي، هو ظهور تكتلات أو كتل في الثدي، تأكدي من إجراء الفحص الذاتي بانتظام، وإذا شعرت بكتلة جديدة أو غير مألوفة، فلا تترددي في زيارة طبيبك على الفور.

 

تغيرات في شكل الثدي

إذا لاحظت أي تغيرات في شكل أو حجم الثديين، مثل انكماش أحدهما أو تورم غير معتاد، يجب عليك استشارة طبيب مختص وعدم تجاهل هذا العرض حتى لو لم يكن مؤلما.

 

تغيرات جلدية

راقبي جلد الثدي، حيث إن ظهور احمرار، تقشر، أو تجاعيد غير طبيعية قد تكون علامة على مشكلة صحية، كما أن علامة أن الجلد كأنه غير ناعم أمرا مقلقا يستدعي زيارة الطبيب.

 

تغيير إفرازية غير مألوفة للثدي

أي تغييرات إفرازية غير مألوفة للثدي ، مثل: نزول سائل غير عادي خصوصا إذا كان دمويا، أو انكماش في محيط الجلد، فإنك بحاجة إلى تقييم الحالة من قبل الطبيب المختص.

 

ألم مستمر في الثدي

لا يعتبر ألم الثدي دائما علامة على السرطان، لكنه إذا استمر لفترة طويلة أو كان مصحوبا بأعراض أخرى، يجب الا تتجاهليه وتتوجهي لاستشارة طبيب مختص.

 

تورم في العقد اللمفاوية

تورم الغدد اللمفاوية، تحت الإبط أو في منطقة العنق يمكن أن يكون أيضا علامة على أن السرطان قد انتشر، ويستدعي الفحص الفوري العاجل.

 

كيف يمكنك الوقاية من سرطان الثدي؟

قومي بإجراء فحص ذاتي شهري للثدي، حيث يمكنك التعرف على أي تغييرات غير طبيعية، تأكدي من إجراء الفحوصات الطبية الدورية، بما في ذلك الماموجرام، وفقًا لتوصيات طبيبك.

حافظي على نظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة بانتظام، والابتعاد عن التدخين، لإمكانية التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

اشعة الماموجرام لفحص الثدي

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search